ذي قار

شيخ قبيلة "الحسينات" يتبرأ من حرق الإطارات أمام القنصلية الفرنسية ويدعو لمحاسبة الفاعلين

بغداد - IQ  

استنكر رئيس قبيلة "الحسينات" في محافظة ذي قار، الأربعاء (7 تموز 2021)، حرق الإطارات أمام القنصلية الفرنسية في الناصرية، إثر خلاف بين بعض أبناء القبيلة والقنصل الفرنسي عادل الكنزاوي.

وقال قيصير عبد الحميد عبد الكريم العجيل في بيان ورد لموقع IQ NEWS "ندين ونستنكر العمل الذي قام به مجموعة مجهولة من الشباب بحرق اطارات امام القنصلية الفرنسية".

وطالب العجيل الجهات الحكومية بـ"محاسبتهم وانزال القصاص العادل لأن هكذا ممارسات لا تليق بنا".

ويوم الأحد الماضي، تجمع المئات من أفراد عشيرة "الحسينات"، في قرية العكر في ذي قار تنديدا بـ"تدخلات" القنصل الفرنسي في الناصرية، ولوحوا بالأسلحة.


ووجه أبناء قبيلة الحسينات رسالة إلى رئيس مجلس الوزراء،  ووزيري الداخلية والخارجية ومحافظ ذي قار، وقائد عمليات سومر جاء فيها: "نحن ابناء قبيلة الحسينات في العراق عامة نشجب ونستنكر التصريحات والتصرفات والتدخلات التي يقوم بها ممن يدعي بنفسه القنصل الفرنسي في ذي قار واخرها التجاوز والتطاول على قبيلة الحسينات".


وأضافت الرسالة: "حيث نجد تصريحاته تبث السموم والتفرقة بين ابناء العشائر في ذي قار عامه وقبيلة الحسينات خاصه، وهذه التصرفات مرفوضه رفضا قاطعا كونها مخالفه للاعراف العشائرية والدبلوماسية وبعيده عن عمله ك قنصل وما يوكل اليه من مهام على فرض وظيفته وعضوا في السلك الفرنسي وعليه نطالب الجهات المعنية اعلاه باتخاذ موقف جاد وصارم لدرء الفتنه في محافظتنا العزيزة".


وحذرت "سيكون لأبناء قبيلة الحسينات مظاهرات احتجاجيه أمام القنصلية الفرنسيه لغلقها، احتجاجا على تصرفاته غير المهنية لوظيفته وقيامه بدور هدام ومخل للأمن والاستقرار في محافظتنا العزيزة".