وجه بسحب أراضٍ مُنحت بـ"تهديد السلاح"

الجبر: كميات كبيرة من "الكاز" ستصل إلى صلاح الدين لتشغيل مشاريع الماء المتوقفة

بغداد - IQ  


وجه محافظ صلاح الدين، عمار الجبر، الأحد (4 تموز 2021)، بسحب "اي قطعة أرض" في المحافظة سُلمت تحت تهديد السلاح، فيما أعلن موافقة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي على طلبه إرسال مليون و200 ألف لتر إلى صلاح الدين لتشغيل مشاريع الماء المتوقفة.

وقال المكتب الإعلامي للجبر في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن الأخير "ترأس اجتماعاً موسعاً ضم جميع مدراء المديريات والأقسام العامة في صلاح الدين، وناقش الاجتماع توجيهات رئيس الوزراء في الاجتماع الأخير بخصوص العمل ضمن التوجيهات المركزية".


ونقل البيان عن محافظ صلاح الدين قوله: "علينا أن نعمل بشكل مشترك، وهدفنا واحد هو تقديم الخدمات للناس وبدون إستثناء ولا توجد لنا غاية الا ذلك".


وأضاف أن "محافظتنا الان تعمل بكل مهنية ولاتحتاج دعماً من الآخرين ولا يوجد أمامنا اي مانع حيال ذلك ونحن مقبلين على مرحلة جديدة وليست بالشيئ الصعب ولنستفيد من تجارب الآخرين".

فيما أكد أنه "لا يوجد لدينا خلاف مع شخوص في إدارة الملف الصحي ولكن خلافنا على حجم الخدمات المقدمة للمواطنين في كل مناطق المحافظة". 


ووجه الجبر "مدير البلديات واستناداً لتوجيهات رئيس الوزراء بسحب اي قطعة أرض سلمت تحت تهديد السلاح أو أي تأثير جانبي ولم تستغل لمدة أكثر من 6 أشهر وفق التخويل"، مبينا أن "الكثير من العمل ينتظرنا ولن نتوقف ولا نخشى من أي شيء ونستطيع أن نطرح ونناقش اي موضوع يخص الخدمة العامة". 


وأشار إلى أنه "وفقاً للحاجة الماسة وبناءً، على طلبنا وافق رئيس الوزراء على صرف مليون و 200 ألف لتر من الگاز لتشغيل مشاريع الماء المتوقفة ودعماً لأهالي صلاح الدين".