الأعرجي: كركوك مهمة واستقرارها الأمني يأتي في المقدمة

بغداد - IQ  


أكد مستشار الامن القومي قاسم الأعرجي، الأربعاء (30 حزيران 2021)، على أهمية محافظة كركوك وخصوصيتها، مبيناً أن الوضع الامني في المحافظة واستقراره يأتي في المقدمة.


وقال المكتب الإعلامي للأمن القومي، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "مستشار الامن القومي قاسم الاعرجي ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الامير الشمري، بحثا مع محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري رئيس اللجنة الامنية العليا والفريق ركن علي الفريجي قائد المقر المتقدم، اوضاع المحافظة وجهود تعزيز الاستقرار والامن في كركوك والحرب على ارهاب داعش وجهود تأمين خطوط وابراج الناقلة للكهرباء ودعم جهود الاستقرار وعودة النازحين".


وأضاف أن "الاجتماع عقد بقيادة المقر المتقدم وحضره حميد الشطري وقائد محور الشمال للحشد الشعبي ابو رضا النجار وعدد من القيادات الامنية".

واكد الاعرجي، بحسب البيان أن "كركوك مهمة ولها خصوصية فهي لكل العراقيين وكركوك لجميع مواطنيها واهلها ..قائلا ان الوضع الامني وتحقيق الاستقرار يأتي بالمقدمة".


من جانبه اشاد محافظ كركوك بـ"جهود وتضحيات القوات الامنية البطلة وتعاونها الايجابي مع ادارة كركوك والمواطنين والعمل بروح الفريق الواحد"، مؤكدا أن "كركوك اليوم امنه ومستقرة".


وأضاف البيان أن " قائد المقر المتقدم، قدّم عرضًا للنتائج والفعاليات والعمليات الامنية التي تقوم بها قيادة المقر وجميع التشكيلات الامنية بما عزز الانتصار على الارهاب".


وأشار إلى أن "قاسم الاعرجي ونائب قائد العمليات المشتركة ومحافظ كركوك، زاروا مركز التنسيق المشترك في قاعده كي وان في كركوك والتقى باللواء الركن حسين حيدر شغي مدير مركز التنسيق وعدد من الضباط، وتم خلاله بحث اوضاع المحافظة وجهود التعاون والتنسيق المشترك في كركوك".