الصدر: 18 سبباً لتردي الكهرباء في العراق.. لن نسكت إن لم تسع الحكومة للحل

بغداد - IQ  

شّخص زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الأحد (17 حزيران 2021)، 18 سبباً لتردي الكهرباء في العراق، وقدم 15 حلاً لذلك، فيما توعد بأن "الحكومة إن لم تسع للحل فعليها أن تتحمل التبعات ومن بينها عدم سكوتنا عن التقصير الواضح والجلي".

وقال الصدر في تدوينة على تويتر، تابعه موقع IQ NEWS، إن "مشكلة الكهرباء بصورة عامة في عموم العراق ولاسيما في الوسط والجنوب في عدة أمور مهمة تسبب ولو بصورة تدريجية إلى الحال المأساوي والمتردي لموضوع الكهرباء".


وأوضح أن "أول تلك الأمور، إنه ملف استعماري ضاغط ضد الشعب العراقي لتركيعه، والثاني إنه ضمن السياسات الصدامية السابقة لإخضاع الشعب، والثالث الفساد".


وأشار أيضاً إلى "وجود خط طوارئ ينعم به السياسيون والمنعمون دون غيرهم من الفقراء، إضافة إلى الإرهاب والتفجيرات التي تقع في الطرق العامة مما يؤدي إلى اتلاف الأعمدة والأسلاك الموصلة".


وتابع أن من الأسباب "سوء توزيع المحطات الأساسية جغرافياً، وسوء أو فساد القائمين والموظفين المنحرفين في المراكز والمحطات الكهربائية والعاملين فيها، ورداءة الأجهزة الكهربائية مثل محطات التوليد والموصلات والكيبلات المستوردة لوقوعها بين الجهل والفساد، وسوء الجباية لأجور الكهرباء ووقوعها بأيادٍ غير أمينة".