"واجب ديني"

الكسنزان يدعو "الدراويش" الإيرانيين للتصويت لصالح المرشح المقرّب من خامنئي في انتخابات الرئاسة

بغداد - IQ  

دعا رئيس الطريقة الكسنزانية في العالم نهرو محمد الكسنزان، (الجمعة 18حزيران 2021)، دراويشه ومريديه إلى التصويت لصالح المرشح ابراهيم رئيسي، المقرب من المرشد الإيراني علي خامنئي، في الانتخابات الرئاسية الايرانية الجارية حالياً.

وقال مكتب الكسنزان في بيان ورد لموقع IQNEWS ان الأخير "أكد خلال جلسة مع دراويشه في التكية الكسنزانية الرئيسة في السليمانية على ضرورة مشاركة جميع دراويش الطريقة الكسنزانية في الانتخابات الرئاسية الايرانية"، عاداً "مشاركة الدراويش في تلك الانتخابات بالواجب الوطني والديني".

ونقل البيان عن نهرو الكسنزان قوله، إن "رئيس السلطة القضائية المحافظ إبراهيم رئيسي المرشح للانتخابات الرئاسية الايرانية هو من ال بيت النبوة، حاثا دراويش الطريقة الكسنزانية لـ"لمشاركة في تلك الانتخابات والتصويت لصالح رئيسي".

وأضاف رئيس الطريقة الكسنزانية في العراق والعالم: "نحن نرى ان اغا رئيسي هو الشخص المناسب لانه من ال بيت النبوة وبامكانه خدمة المواطنين وايران بكافة اطيافها".

وانطلقت صباح اليوم الجمعة، الدورة الـ 13 للانتخابات الرئاسية الايرانية، ويتنافس فيها كل من ابراهيم رئيسي ومحسن رضائي وعبدالناصر هيمتي وامير حسين قاضي زاده هاشمي للظفر بمنصب رئاسة الجمهورية.