"الجائحة تتطلب قرارات مهمة"

الصحة النيابية: نتوقع إجراء تغيير وزاري يشمل 5 حقائب.. عمر الحكومة ليس قصيراً

بغداد - IQ  

رجح عضو لجنة الصحة النيابية، سلمان حسن، السبت (12 حزيران 2021)، إجراء تغيير في الكابينة الوزارية لحكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، يشمل 5 حقائب، واختيار وزير جديد للصحة خلفاً للمستقيل حسن التميمي.


وقال حسن في تصريح لموقع IQ NEWS، إن "العراق يأمر بأزمة صحية كبيرة متمثلة بجائحة كورونا، ما يتطلب قرارات مهمة، وقرار حسم منصب وزير الصحة في حوزة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي".

وأضاف "نتوقع أن تأخير البت بهذا لموضوع يعود لإجراء تغييرات على الكابينة الوزارية، وتشمل 5 حقائب منها، ويأتي ترشيح وزير للصحة مع هذه التغييرات"، مرجحاً ان "يحصل التغيير في أي وقت عند الضرورة".

وتابع، ان "الحديث عن قلة الفترة المتبقية من عمر الحكومة وربطها بقضية ترك منصب وزير الصحة شاغراً حتى الىن غير صحيح، خاصة وإن إجراء الانتخابات وإعلان نتائجها وصولاً إلى تشكيل حكومة جديدة سيحتاج إلى وقت يتجاوز تشرين الأول 2021، موعد الانتخابات".


يشار إلى أن وزير الصحة حسن التميمي استقال عقب حادثة حريق مستشفى ابن الخطيب في بغداد، والذي أودى بحياة 82 شخصاً وإصابة أكثر من 100 آخرين، غالبيتهم كانوا مرضى راقدين في المستشفى، مساء 25 نيسان الماضي.

وأعلن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، سابقاً، نيته استبدال بعض وزراء حكومته، دون أن يذكرهم بالاسماء، وقال إنه ليس راضٍ عن الأداء الذي يقدمونه.