قاسم الأعرجي وهادي العامري يؤكدان على "أهمية إنجاح" الانتخابات المقبلة

بغداد - IQ  

أكد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، ورئيس تحالف الفتح هادي العامري، السبت (12 حزيران 2021)، على "أهمية" تهيئة الظروف المناسبة لإنجاح الانتخابات النيابية المقرر إجراؤها في تشرين الأول المقبل.

وقال المكتب الإعلامي للأعرجي في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن الأخير "التقى، العامري اليوم، وجرى خلال اللقاء، بحث آخر مستجدات الأوضاع الأمنية والسياسية في البلاد، والتأكيد على أهمية تهيئة الظروف المناسبة لإنجاح الانتخابات في العاشر من تشرين الأول المقبل، تحقيقا لتطلعات الشعب العراقي".

وأكد رئيس تحالف الفتح هادي العامري، خلال اللقاء وفق البيان، "أن لاخيار للعراقيين إلا بنجاح الانتخابات المقبلة، كاستحقاق ومطلب جماهيري، لافتا إلى أهمية تغليب العقل والحكمة في حل القضايا والتحديات التي تواجه البلد".
 
من جانبه، أكد مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، على "أهمية الاستقرار الأمني وتهيئة الظروف الأمنية المطمئنة للمرشحين والناخبين على حدٍ سواء، لدعم العملية الديمقراطية في العراق، وإنجاز الانتخابات المبكرة بالموعد المحدد لها".

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات النيابية المبكرة في تشرين الأول المقبل، وفيما تؤكد مفوضية الانتخابات والحكومة أن هذا الموعد نهائي ولا مجال لتغييره، أبدى مجلس الأمن الدولي موافقته على إرسال فريق أممي لمراقبة الانتخابات، بناءً على طلب من بغداد.