مصدر يوضح تفاصيل عملية "البكرية"

جهاز مكافحة الإرهاب يرد على الكربولي: نحن نرهب داعش وليس الناس

بغداد - IQ  

ردّ الناطق باسم جهاز مكافحة الإرهاب، صباح النعمان، السبت (12 حزيران 2021)، على اتهامات وجهها النائب محمد الكربولي للجهاز بشأن "الاستيلاء على 540 بيتاً في منطقة البكرية غربي بغداد.


وكتب الكربولي، في تدوينة على تويتر، اطلع عليها موقع IQ NEWS، "إن تطويق جهاز مكافحة الإرهاب لمنطقة البكرية لإثارة الهلع وتهجير سكانها من أجل الاستيلاء على 540 بيتاً قانونياً لتوزيعها كقطع أراض لمنتسبي الجهاز هو عمل غير مسؤول ويجب إيقافه فوراً".

وقال المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب صباح النعمان في تسجيل صوتي ورد لموقع IQ NEWS، إن "الكل يعرف أن جهاز مكافحة الإرهاب لا يرهب الناس ولا يعمل بطائفية أو يسعى للتغيير الديموغرافي، والكل يعرف كيف ضحى هذا الجهاز وأعطى أعز ما يملك لتحرير الأراضي".


وأضاف، ان "الظرف يحتاج أن يكون الجهاز متماسكاً وقوياً لإرهاب داعش وليس الأهالي".


من جانبه، قال مصدر في قيادة العمليات المشتركة لموقع IQ NEWS، إن "ما يجري في منطقة البكرية هي عملية أمنية هدفها البحث عن مطلوبين اثنين، وتتضمن التفتيش عن السلاح غير المرخص".

وأضاف، ان "ازالة المنازل المتجاوزة في المنطقة من صلاحيات أمانة بغداد وعمليات بغداد، وليس من صلاحيات جهاز مكافحة الإرهاب، وبالتالي فإن ما يروج عن هدم الدور من قبل الجهاز عارٍ عن الصحة".