الكاظمي يوجه الوزراء بالمداومة على زيارة الناصرية و"الاهتمام "بمشاريعها المتلكئة

بغداد - IQ  


وجه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، السبت (12 حزيران 2021)، وزراء حكومته بالمداومة على زيارة مدينة الناصرية والاهتمام بمشاريعها المتلكئة.


وقال المكتب الاعلامي للكاظمي، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن الأخير "ترأس اجتماعاً، اليوم ضم مدراء الدوائر الخدمية في محافظة ذي قار".


ونقل البيان عن الكاظمي قوله، إن "مشاريع الاعمار والخدمات في محافظة ذي قار تأخرت لأعوام طويلة، وذلك بسبب الأزمات المتراكمة والمستمرة"، لافتاً بالقول: "نحن اليوم أمام استقرار نسبي يجب أن نحافظ عليه ونستثمره للمضي بقوة نحو تقديم الخدمات لأهلنا في المحافظة واطلاق واكمال المشاريع العمرانية فيها".


وأضاف، أن "هناك مشاريع استراتيجية مثل مطار الناصرية الذي وضعنا اليوم حجر الاساس للإنشاء والتأهيل"، داعياً الجميع لـ"التعاون على إنجازه بأسرع وقت ممكن".


وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى "المشاريع الكبيرة في محافظة ذي قار مثل مطار الناصرية قد تفتح المجال لاستثمارات عدة ومتنوعة في مجالات السياحة والنقل والتجارة".


وتابع: "سبق وان وجهت الوزراء بعقد زيارات منتظمة الى محافظة ذي قار والاهتمام بمشاكلها وقضاياها، واجدد اليوم توجيهاتنا للوزراء باستمرار المجيء الى الناصرية والاهتمام بالمشاريع المتلكئة والعمل على تطوير المحافظة".


وتابع "وجهنا الأخوة العاملين في إدارة المحافظة بالعمل الجاد والدؤوب والتنسيق المستمر والتعاون على تحسين وضع المحافظة، وجرد المشاريع المتلكئة لمعالجتها، فأهالي الناصرية هم أهلنا ويستحقون منا كل الجهد والإخلاص، بعد سنوات الحرمان والمشاكل المتراكمة التي عانوا منها".


وختم الكاظمي كلامه قائلاً، إن "الحكومة الحالية مكبلة بشكل كبير بسبب تقييد الموازنة المالية".


وفي وقت سابق من اليوم، وصل رئيس مجلس الوزراء إلى محافظة ذي قار، وافتتح بعد وصوله، الجسر الكونكريتي والمحطة الكهربائية الغازية، ومستشفى الناصرية التعليمي، ووضع حجر الأساس لمطار الناصرية الدولي.