وزير الخارجية: بحثنا العلاقات الثنائية بين العراق والدنمارك ودعوة شركاتها للاستثمار

بغداد - IQ  

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين، الأحد (6 حزيران 2021)، أنه بحث مع وزير الخارجية الدنماكري جيبي كوفود، العلاقات الثنائية بين العراق والدنمارك ودعوة شركاتها للاستثمار في البلاد، في حين أكد كوفود التزام بلاده مع حلف الناتو بمساندة العراق في حربه ضد داعش.


وقال حسين، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الدنماركي جيبي كوفود، في بغداد، اطلع عليه موقع IQ NEWS، إن "الدنمارك تلعب دورا مهما في حلف الناتو لمحاربة داعش، اذ ان الناتو قام بتدريب القوات العراقية، وان الحكومة الدنماركية قامت بإعادة الاعمار في المناطق المدمرة في حرب داعش".


وأضاف "بحثنا موضوع الجالية العراقية الموجودة في الدنمارك، حيث لدينا اكثر من 33 الف عراقي في الدنمارك اكثرهم اصبحوا موطنين دنماركيين لكن هناك الجئين، حيث دعونا الى تشجيعهم ليكونوا حلقة وصل بين المجتمعين العراقي والدنماركي".


وأوضح، انه "لدى الوزير برنامج مكثف للقاء المسؤولين العراقيين، وسيقوم بمغادرة بغداد الى بالده اليوم، مبينا ان "لدينا لقاءات مستقبلية وعمل مشترك لتقوية العمل المشترك بين البلدين".


ووصل وزير الخارجية الدنماركي جيبي كوفود، صباح اليوم إلى بغداد، في زيارة رسمية، سيلتقي خلالها برئيس الجمهورية برهم صالح، ورئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، ووزير الخارجية فؤاد حسين".