الخارجية تدعو قطر الى ان تبادر شركاتها للعمل في العراق

بغداد - IQ  

وصل وزير الخارجية فؤاد حسين، الثلاثاء (16 آذار 2021)، الى العاصمة القطرية الدوحة، فيما دعا شركاتها الى المبادرة للعمل في العراق.


وقالت الخارجية في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن الوزير "اجرى زيارة رسميّة إلى العاصمة القطرية الدوحة، وعقد مباحثاتٍ مع القادة القطريين، وكان الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر ، قد إستقبله، حيث نقل الوزير إلى امير قطر تحايا القادة في العراق، وتباحثا في العلاقات بين البلدين وكيفية خلق فرص الاستثمار في المرحلة القادمة"، داعياً أن "تبادر الشركات القطرية للعمل في العراق وعلى مختلف الصُعُد".


واضافت الوزارة "كما بحث الطرفين الوضع الأمني في المنطقة، وتم التأكيد على ضرورة البدء بالعمل بإتجاه خلق المبادرات الجماعية للحفاظ على أمن دول المنطقة وإيجاد الأُطُر الحوارية الصحيحة والممكنة للوصول إلى الاهداف المرجوّة"، مبينة ان الاجتماع "حضره الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، و السفير عمر البرزنجي سفير العراق في دولة قطر".


وتجدر الإشارة إلى إن الوزير فؤاد حسين إجتمع بالشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري، وجرى خلال اللقاء إستعراض العلاقات الثنائية بين البلدين ، وضرورة زيادة التنسيق في المجالات المختلفة والتي تتعلق بالوضع في المنطقة.