الكاظمي يترأس اجتماعا بشأن إعادة إعمار مدينة الصدر: يجب معالجة الاكتظاظ السكاني

بغداد - IQ  

ترأس رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، السبت (5 حزيران 2021)، اجتماعاً بشأن إعادة إعمار مدينة الصدر، شرقي بغداد، وأكد على ضرورة معالجة مشكلة الاكتظاظ السكني في هذه المدينة والأحياء العشوائية فيها.

واستعرض الاجتماع تصاميم مقترحة لمشروع إعمار مدينة الصدر، وتشمل إنشاء أكثر من 90 ألف وحدة سكنية ومساحات خضراء ومنشآت خدمية ومؤسسات تعليمية ومدينة طبية، وفق بيان لمكتب الكاظمي وورد لموقع IQ NEWS، مشيراً إلى أنه "تم الاتفاق على مويل هذا المشروع عن طريق الاتفاقية الصينية.

ووجه رئيس الوزراء، خلال اجتماع لجنة الأمر الديواني (57) المعنية بمشروع إعادة إعمار مدينة الصدر، بـ"إيلاء هذا الملف الأولوية والعناية، عملاً بمهام اللجنة التي تشكلت لإعادة تفعيل موضوع إعمار مدينة الصدر بعيدا عما اعتراه من تلكؤ واهمال"، قائلاً إن "هذا المشروع هو أمانة في اعناقنا تلبية لاحتياجات ابناء شعبنا"، حسبما نقل بيان مكتبه الإعلامي.

وأكد الكاظمي على "الاهتمام بتصاميم المشروع بأن تكون ذات رؤية تكاملية مستقبلية تستوعب التغييرات الاجتماعية، وتعالج مشكلة الاكتظاظ السكاني ونمو الأحياء العشوائية نتيجة ازمة السكن"، مضيفاً أن "هذا المشروع يجب ان ينفذ بعيدا عن الحسابات السياسية الضيقة، التي تأتي على حساب المواطن".