بـ"القانون"

الحلبوسي: سأكسر ظهر من لعبوا بأمن محافظاتنا بمشاريعهم السياسية الوهمية إن حاولوا مجدداً

بغداد - IQ  


أكد رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، الجمعة (4 حزيران 2021)، على ضرورة الوقوف وبناء محافظة صلاح الدين، وسائر المحافظات المحررة، "وفاءً لأبنائها الذين تصدوا للإرهاب بصدورهم".


وقال الحلبوسي في مؤتمر جماهيري بمحافظة صلاح الدين، وتابعه موقع IQ NEWS: "يجب نبصر ونقارن بين ما مررنا به في السنوات السابقة وبين ما نتطلع إليه في المستقبل".

وأضاف، أن "مناطقنا والعراق عموماً يحتاج إلى أشخاص مضحين بالخدمة وصادقين مع أنفسهم، وعلينا كمسؤولين أن نقف ونبني هذه المحافظات وفاءً لأبنائها الذين وقفوا ضد الإرهاب وتصدوا له بصدورهم"، مشدداً بالقول: "علينا أن نكون صادقين مع أنفسنا لبناء البلد، و كفى عبثاً بمستقبل العراق وحاضره".

ولفت إلى أن هناك "مشروعا كبيرا سينطلق قريبا لإعادة إعمار محافظة صلاح الدين، وسنرفع رؤوسنا عالياً بالمنجز على الأرض"، مشدداً على "ضرورة تكاتف الجهود لإعادة الإعمار".

وتابع محمد الحلبوسي قائلاً: "عندما أرى التضحيات التي قدمها أبناء صلاح الدين، أفرح وأحزن، نفرح عندما نرى هذه الأرض ولّادة وفيها رجال تقف وتقاتل لآخر لحظة، وأحزن عندما لا يجد ذوي هؤلاء المضحين من ينصفهم ويمنحهم حقوقهم ومن يكمل المسيرة بعدهم".

وأردف، أن "تجارب كثيرة مرّت علينا.. أناس غرروا بنا وبمحافظاتنا ولعبوا بمستقبل ابنائنا ولعبوا بالأمن بمشاريع سياسية وهمية لم نجن منها سوى الدمار، لكن من يلعب بأمن هذه المحافظات وباستقرارها (بعد الآن) سأكسر ظهره بالقانون والحق، ونبني محافظاتنا شاء من شاء وأبى من أبى.. نحن من نساهم بإعمار العراق وسيأتي يوم ونرى المنجز الذي تحقق".

وأشار إلى أن "محافظ صلاح الدين أخبرني بأن ظروف كورونا أثرت على الاحتفال بالذكرى السنوية السادسة لتحرير الضلوعية، لكن عهد مني ومن المحافظ ومن حزب تقدّم، سنرى محافظة صلاح الدين بشكل مختلف عندما تحين الذكرى السنوية السابعة للتحرير، ونقارن بين صورتها قبل سنوات وصورتها الجديد التي ستظهر بها".

وشدد رئيس البرلمان بقوله: "نحن وأخواننا يد بيد لبناء العراق، ويجب أن يتصدى أبناء البلد المخلصين للعمل".