بارزاني يجتمع بالوفد التفاوضي للإقليم: لا مبرر لعدم إرسال المستحقات المالية

بغداد - IQ  

اجتمع رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، الخميس (3 حزيران 2021)، بالوفد المفاوض مع الحكومة الاتحادية.


وذكر إعلام رئاسة حكومة اقليم كردستان،  في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أن "الاجتماع، بحث مسار المفاوضات بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية حول تنفيذ قانون الموازنة العامة الاتحادية لسنة 2021، كذلك تم تسليط الضوء على نتائج المحادثات الأخيرة التي أجراها الوفد مؤخراً خلال زيارته إلى بغداد".


ولفت إلى أن "الوفد المفاوض عرض نتائج اجتماعاته حول تنفيذ الالتزامات، ولا سيما تلك المتعلقة بالإقليم في إطار قانون الموازنة العامة بالنسبة للعائدات النفطية وغير النفطية التي تم الاتفاق عليها خلال الاجتماعات مع الوزارات والأطراف الاتحادية المعنية إزاء آلية تنفيذ القانون المذكور".


وأكمل: "وتمت الإشارة إلى اتفاق كل من ديواني الرقابة المالية الاتحادي والإقليم الذي تم خلاله الموافقة على آلية مشتركة لتنفيذ الواجبات المحددة لهما في قانون الموازنة حسب خصوصياتهما، ولفت الاجتماع إلى عدم وجود أي مبرر يدفع وزارة المالية الاتحادية للامتناع عن إرسال حقوق الإقليم ومستحقاته المالية المذكورة في قانون الموازنة والجداول المرفقة به".


وتابع البيان، أن "الاجتماع جدد التزام الإقليم بقانون الموازنة العامة الاتحادية، ودعا الحكومة الاتحادية في المقابل إلى إرسال حقوقه ومستحقاته المالية".