كتائب سيد الشهداء تعلق على نية واشنطن استهداف الفصائل العراقية: أمر متوقع

بغداد - IQ  


قالت كتائب سيد الشهداء، السبت (29 أيار، 2021) إن استهداف الولايات المتحدة الأمريكية للفصائل المسلحة  داخل العراق، أمر متوقع، فيما كشفت عن جاهزيتها للرد.


وقال المتحدث باسم الكتائب كاظم الفرطوسي، لموقع IQ NEWS، انه "ليس من الغريب والمستغرب ان تفكر الولايات المتحدة الامريكية باستهداف الفصائل المسلحة المقاومة داخل العراق، خصوصاً هي قامت بهكذا جرائم من قبل كما استهدفت القوات العراقية الرسمية والمدنيين".


وبين الفرطوسي: "اننا في كل يوم نعتقد هناك مواجهة وهناك استهداف من قبل الولايات المتحدة الامريكية لفصائل المقاومة والحشد الشعبي، وما جاء في التقرير ليس مستغربا وهو وارد ومتوقع، نحن جاهزون لأي رد".


وأضاف ان "ردود فعل فصائل المقاومة العراقية على اي استهداف للفصائل، ستكون جاهزة وحاضرة وبقوة، وقد لا يكون استغراب الكيان الصهيوني من ردة فعل الفصائل الفلسطينية، بأقل من استغراب الامريكان من رد فعل الفصائل العراقية اذا اقدمت واشنطن اي حماقة جديدة ضد الفصائل".


وأفادت صحيفة "ديلي كولر" الأميركية، أمس الجمعة (28 أيار 2021)، بأن وزارة الدفاع "البنتاغون" تخطط لضرب الفصائل الشيعية المسلحة في العراق، بعد الحصول على إذن الرئيس جو بايدن، رداً على هجمات طالت قواعد تشغلها قواتها على الأراضي العراقية.



وقالت الصحيفة الأميركية في تقرير ترجمه موقع IQ NWES، إن وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" تخطط  "للحصول على موافقة الرئيس جو بايدن على ضربات ضد الميليشيات المدعومة من إيران في العراق، وفقًا لمصدرين مطلعين على الوضع".