الكعبي يفتتح أعمال الجلسة 13 للبرلمان بعد ثلاث ساعات من الموعد المحدد

بغداد - IQ  

عقد البرلمان، مساء الاثنين (26 تشرين الأول 2020)، جلسته رقم (13)، من الدورة النيابية الرابعة، السنة التشريعية الثالثة، الفصل التشريعي الثاني، بعد ثلاث ساعات من موعدها المحدد.


وذكرت الدائرة الاعلامية للمجلس في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "البرلمان عقد جلسته برئاسة النائب الاول لرئيس المجلس، حسن الكعبي".


وقال الكعبي خلال الجلسة، "نحيي الشعب العراقي في ذكرى احياء تظاهرة تشرين ونشكر قواتنا الامنية على تحملها الاذى من المندسين".


وأعلن الكعبي، "الإستجابة لمطالب المتظاهرين المتمثلة بتشكيل مفوضية انتخابات مستقلة وقانون انتخابات مجس النواب وبصدد المضي بتشريع قانون المحكمة الاتحادية".


وصوت البرلمان، على "مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى اتفاقية العمل البحري لسنة ٢٠٠٦"، كما صوت على "مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى اتفاقية هوية وثائق البحار رقم ١٨٥ لسنة ٢٠٠٣".


ومن المنتظر أن يصوت المجلس على اكمال الدوائر الانتخابية لانتخابات مجلس النواب، حيث تضمنت الفقرة الأولى من جدول اعمال جلسة اليوم، اكمال الدوائر.


وصوت البرلمان خلال جلسة السبت الماضي، على الدوائر الانتخابية لـ16 محافظة، في حين أجلت محافظتي كركوك ونينوى الى جلسة اليوم.