الحلبوسي يستقبل وزير الخارجية الفلسطيني

بغداد - IQ  

استقبل رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، الاثنين (23 أيار 2021)، وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي والوفد المرافق له.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان ورد لموقع IQ NEWS، ان"الحلبوسي استقبل وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي والوفد المرافق له، وبحث اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وتطورات القضية الفلسطينية، وما تعرّض له الشعب الفلسطيني من تجاوزات واعتداءات من الكيان الصهيوني المحتل".


وأكد الحلبوسي خلال اللقاء، على موقف العراق الثابت والدائم تجاه القضية الفلسطينية، بما يضمن إقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وسعي العراق لاستخدام الإمكانات الدبلوماسية البرلمانية لدعم القضية الفلسطينية وكل ما يسهم في وضع نهاية لاعتداءات الكيان المحتل ضد الشعب الفلسطيني، ودعم إعادة الحياة إلى القطاعات التي تضررت جراء الاعتداءات والقصف.


من جانبه، عبَّر وزير الخارجية الفلسطيني عن شكره وتقديره للموقف العراقي الرسمي والشعبي إزاء الأحداث التي شهدتها القدس، ودعمه للشعب الفلسطيني في المحافل العربية والإسلامية والدولية، ناقلاً تحيات رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إلى رئيس مجلس النواب، كما حمَّل الحلبوسي الوزيرَ الضيف تحياته إلى الرئيس وأعضاء القيادة الفلسطينية، بحسب البيان


وفي وقت سابق من اليوم، وصل وصل وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، إلى العاصمة بغداد، بينما توجه مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، إلى رام الله في زيارة رسمية، صباح اليوم الاحد، ليلتقي خلالها الرئيس الفلسطيني، محمود عباس.


وانتهى فجر أمس الأول الجمعة، التصعيد العسكري بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، بعد 11 يوماً من إطلاق الصواريخ وشن الغارات الجوية، ما أسفر عن مقتل مئات الفلسطينيين وإصابة العشرات في المستوطنات الإسرائيلية.


وأبدت الرئاسات الثلاث في العراق، ورجال الدين تضامناً مع فلسطين، فيما شهدت مدن عراقية متفرقة تظاهرات مؤيدة للشعب الفلسطيني.