تظاهرات مؤيدة لفلسطين في بغداد والسليمانية وحلبجة (صور)

بغداد - IQ  

شهدت مدينتا السليمانية وحلبجة في إقليم كردستان، الخميس (20 أيار 2021)، تظاهرات شعبية للتضامن مع مدينة غزة الفلسطينية التي تتعرض منذ أيام لقصف إسرائيلي واسع.



وأعلن العراق رسمياً تضامنه مع الشعب الفلسطيني في ظل التصعيد العسكري الحاصل، منذ أيام، بين فصائله المسلحة وبين إسرائيل، بينما أبدى قادة سياسيون عراقيون ورجال دين تضامناً مع غزة ودعوا العالم للوقوف معها، فيما شهدت مدن عراقية عدة تظاهرات مؤيدة لها.


وقال مراسل موقع IQ NEWS في إقليم كردستان، إن العشرات من سكان مدينتي السليمانية وحلبجة تظاهروا اليوم لمساندة غزة، وطالبوا المجتمع الدولي بالتدخل لوقف الهجمات الإسرائيلية ضد الفلسطينين.


وقال سامان نصر الدين، أحد المشاركين في هذه التظاهرات، لموقع IQ NEWS: "نحن نشارك في هذه التظاهرة لإيصال رسالة الى الشعب الفلسطيني بأن قضية فلسطين هي قضيتنا، ونحن ندين العمليات الاسرائيلة ضد الشعب الفلسطيني".

وأضاف، ان "دعم قضية فلسطين موقف انساني ومن واجبنا مساندتها".

من جانبه، قال متظاهر آخر يدعى عبد الحكيم صالح: "نؤكد للفلسطينيين بأن الشعب الكردي معكم. نحن نساندكم كما دافع اجدادنا عن فلسطين. قضية القدس هي قضية مبدئية".

وتقول نيركز عصمت، امرأة شاركت في التظاهرات أيضاً لموقع IQ NEWS: طنحن هنا للدفاع عن دماء الاطفال والنساء الفلسطينيات"، داعية العالم والمجتمع الدولي لـ"لوقوف بجانب الشعب الفلسطيني وإنهاء معاناته".

كما تجددت التظاهرات المؤيدة لفلسطين، في العاصمة بغداد اليوم الخميس.

وقال مراسل موقع IQ NEWS في بغداد، إن عشرات الأشخاص تظاهروا في شارع الظلال الواقع بمنطقة شارع فلسطين، شرقي بغداد، مناصرة للشعب الفلسطيني.