الكاظمي للرئيس الفلسطيني: العراق يحتفظ بموقفه التاريخي الداعم لفلسطين

بغداد - IQ  

أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، للرئيس الفلسطيني محمود عباس، الخميس (13 أيار 2021)، احتفاظ العراق بموقفه "التاريخي" الداعم لفلسطين.

وقال المكتب الإعلامي للكاظمي في بيان، إن الأخير "أجرى اتصالاً هاتفياً بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، وجدد خلاله موقف العراق الثاب حكومةً وشعباً تجاه القضية العادلة للشعب الفلسطيني".


ونقل البيان عن الكاظمي قوله، خلال الاتصال، إن "العراق يحتفظ بموقفه التاريخي الداعم والحاسم تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق"، وأدان بـ"أشد العبارات الإعتداءات الإسرائيلية على أهلنا في فلسطين، سواء في القدس أو في قطاع غزّة،ويرفض المساس بالحق التاريخي في أرض فلسطين، الذي بُذلت دونه أجيال من المناضلين والشهداء والمقاومين.


وحيّا رئيس مجلس الوزراء "الوقفة المشرفة التي يقفها شعب فلسطين اليوم، وصموده واقتداره على سبيل تحقيق دولته على أرضه وعاصمتها القدس الشريف".


ويوم أمس، دعا رجل الدين العراقي عبد الملك السعدي "حكام" المسلمين إلى النفير وإعلان الجهاد ضد إسرائيل، فيما أعلن المرجع الديني علي السيستاني، مساندته "القاطعة" للشعب الفلسطيني وأشاد بـ"مقاومته الأبية" لإسرائيل، داعياً "الشعوب الحرة" لنصرته.


كما أجرى زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اتصالين هاتفيين برئيس حركة حركة "حماس" إسماعيل هنية، وقائد حركة "الجهاد الإسلامي" زياد نخالة، وأكد لهما "الجهوزية التامة" لدعم الشعب والفصائل الفلسطينية في التصعيد العسكري الجاري حالياً مع إسرائيل.


وكشف المتحدث باسم فصيل "كتائب سيد الشهداء"، أحمد الفرطوسي، يوم أمس، عن اجتماعات تعقدها فصائل عراقية مسلحة لبحث إمكانية تقديم الدعم العسكري للفصائل الفلسطينية في التصعيد العسكري الحاصل بينها وبين إسرائيل.


وتطلق الفصائل الفلسطينية، منذ مساء الاثنين الماضي، رشقات صاروخية باتجاه إسرائيل التي ترد بغارت جوية على قطاع غزة، وقد أدى هذا القصف المتبادل إلى وقوع قتلى وجرحى وأضرار مادية في صفوف الجانبين.