ناقشا أحداث فسلطين

روحاني يؤكد للكاظمي "استمرار الدعم الإيراني" للعراق في حربه ضد داعش

بغداد - IQ  

ناقش رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، مع الرئيس الإيراني حسن روحاني، الاثنين (17 أيار 2021)، الأحداث الجارية على الأراضي الفلسطينية، فيما أكد روحاني "استمرار" بلاده في دعم العراق بحربه ضد تنظيم داعش.

وقال المكتب الإعلامي للكاظمي في بيان ورد لموقع IQ NWES، إن الأخير "أجرى، اليوم، إتصالاً هاتفياً مع رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسن روحاني، حيث تبادل الطرفان التهاني بمناسبة عيد الفطر، والتمنيات للعلاقات بين البلدين دوام التقدم، وان يمن الله على الشعبين بالاستقرار والازدهار". 

وتباحث الطرفان، وفق البيان "في آخر الجهود المبذولة لاستئصال فلول داعش الإرهابية، وتأكيد الدعم الإيراني للعراق في حربه ضد الإرهاب بما يوطد أمنه واستقراره".

واتفقا على "اهمية مواصلة التحرك الجاد لتأكيد الموقف الثابت نصرة للقضية الفلسطينية باعتبارها قضية انسانية عادل"، كما بحثا "ضرورة تفعيل العمل العربي والإسلامي لدعم فلسطين ومواجهة الإعتداءات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، مستذكرين المواقف التاريخية لدول المنطقة وشعوبها في التضحية دفاعا عن الحق الفلسطيني، التي تمتد الى فترات مبكرة من عمر الصراع".

ونقل البيان عن الكاظمي قوله، خلال الاتصال، إن "العراق اجرى مؤخرا اتصالات مع عدة قيادات عربية مهمة للعمل المشترك لدعم القضية الفلسطينية".

من جانبه، أشاد روحاني "بمواقف العراق ودوره الإيجابي الدولي في المنطقة بما يعمل على تهدئة النزاعات وتدعيم الإستقرار. 

وأشار البيان إلى أن "الإتصال شهد كذلك إشادة مشتركة من الكاظمي وروحاني بالتعاون الثنائي البنّاء بين العراق وإيران، لما فيه مصلحة الشعبين العراقي والإيراني، وترسيخ جهود السلام في المنطقة ودعم التنمية المستدامة فيها، فضلاً عن التعاون الوثيق المشترك في المجالات الإقتصادية والسياسية المختلفة".