الحشد الشعبي يوجه دعوة لـ"جميع شعوب وحكومات العالم" بشأن فلسطين

بغداد - IQ  

قالت هيئة الحشد الشعبي، السبت (15 أيار 2021)، إنها تتابع "بقلق بالغ" الأحداث الجارية في فلسطين، فيما دعت "جميع الشعوب والحكومات" في العالم إلى اتخاذ موقف إزاء "ظلم وإرهاب الصهاينة".


وقالت الهيئة، في بيان ورد لموقع IQ NEWS  :"نتابع بقلق بالغ تطورات الأحداث في فلسطين الصمود، وما يتعرض له شعبنا هناك من اعتداءات آثمة على يد العصابة الصهيونية الغاصبة التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني أبشع الجرائم وافظعها وعلى مرأى ومسمع من العالم أجمع."


وأضافت، "إننا نؤكد تضامننا الكامل مع الشعب الفلسطيني في الدفاع عن أراضيه المغتصبة وحقوقه المسلوبة ضد الاطماع الصهيونية والسلوك الوحشي والاجرامي الذي ينتهجه هذا الكيان الغاصب في قتل المدنيين والأطفال وقصف المباني والبيوت والسعي للاستيلاء على المزيد من الاراضي الفلسطينية وتهجير اهلها الشرعيين قسرا، منطلقين بذلك من الموقف الواضح والشجاع للمرجعية الدينية العليا المتمثلة بسماحة المرجع الاعلى السيد علي السيستاني، الذي أكد الوقوف الى جانب شعبنا في فلسطين ودعا الشعوب الحرة الى تقديم الدعم والمساندة له في قضيته العادلة".


وتابعت: "انسجامنا مع موقف الحكومة العراقية والجماهير المساندة للشعب الفلسطيني، ندعو جميع الشعوب والحكومات والاحرار في العالم ان يتحملوا مسؤوليتهم الانسانية في رفض الظلم والارهاب الذي يمارسه الصهاينة على المواطنين الفلسطينيين العزل".


وتوافد العشرات من أنصار التيار الصدري ومن أتباع فصائل مسلحة أخرى، السبت (15 أيار 2021)، على ساحة التحرير وسط بغداد للمشاركة بتظاهرة مساندة للشعب الفلسطيني.


وتتواصل المواجهات في مناطق مختلفة من الأراضي الفلسطينية لليوم السادس على التوالي، وسط تعثر المساعي الدولية لوقف إطلاق النار.