دعا لـ"تقديم الجناة للعدالة بأسرع وقت"

الصدر: الاغتيالات أسلوب الجبناء.. للانتخابات شروط وميثاق

بغداد - IQ  

وصف زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، ليل الاثنين (10 أيار 2021)، حوادث اغتيال الناشطين بأنها "أسلوب الجبناء"، وأنها ليست من ميثاق المشاركة بالانتخابات.


وكتب الصدر في تدوينة على تويتر، اطلع عليها موقع IQ NEWS، "إن للمشاركة في الانتخابات شروطها وميثاقها الذي على الجميع أن يلتزم به ضمن الأطر الشرعية والعقلية والاجتماعية والوطنية. وليست الاغتيالات منها على الإطلاق بل هو أسلوب الجبناء أو من يريد النيل من أمن الوطن وسلامته".

ودعا الحكومة إلى "تقديم الجناة إلى العدالة بأسرع وقت"، حاثاً الجميع على "ضبط النفس والتحلي بالصبر".

وأضاف: "إني قد خبرت هذا سابقاً مع كل اقتراب للعملية الديمقراطية.. فتتكالب علينا قوى الشر قتلاً وتهجيراً وحرباً واغتيالاً واشاعات كاذبة وما شاكل ذلك. فلا يستفزنكم القوم.. فإنهم قد أفلسوا فلا تتأسوا بأفعالهم.. فأخلاقنا وأخلاقكم اسمى من ذلك".


وفي وقت سابق من اليوم، تجمع مئات المحتجين أمام مبنى القنصلية الإيرانية في كربلاء وأشعلوا النار في إطارات مستعملة، وكذلك أمام مقر قيادة العمليات على خلفية حادثة اغتيال الناشط إيهاب الوزني مساء يوم أمس أمام منزله في شارع الحداد وسط كربلاء، والذي شيعه مئات الأشخاص اليوم قرب مرقد الإمام الحسين بالمدينة.


وشهدت محافظات واسط والديوانية وبغداد تظاهرات للتنديد باغتيال الوزني، كما دانت بعثات دبلوماسية والقنصلية الإيرانية بكربلاء مقتله.


وأعلن كل من الحزب الشيوعي والنائب فائق الشيخ علي وحركات سياسية ناشئة مقاطعتها للانتخابات النيابية المقبلة والنظام السياسي للسبب ذاته.