"كردستان ستشهد تطوراً اقتصادياً"

بارزاني: بغداد لم ترسل موازنة الإقليم منذ 11 شهراً ومع ذلك قمنا بمشاريع استراتيجية

بغداد - IQ  

قال رئيس حكومة إقليم كردستان، مسرور بارزاني، الأحد (9 أيار 2021)، إن حكومته نفذت مشاريع استراتيجية في الإقليم على الرغم من عدم إرسال بغداد موازنته المالية منذ 11 شهراً.


وأوضح بارزاني، في كلمته خلال افتتاح مشروع سياحي بمدينة دهوك تابعه موقع ،IQNEWS إن "برنامج حكومة الاقليم يتألف من هدفين رئيسيين، الأول هو الاصلاح والثاني تنويع الموارد الاقتصادية"، مبينا أن "حكومة الإقليم تعمل لتوسيع قطاعات الزراعة والصناعة والسياحة وعدم الاعتماد على مصدر واحد فقط للواردات".


وأضاف: "بدأنا بالإصلاحات رغم صعوبتها ووجود عراقيل أمام حكومتنا لإعاقة تنفيذه"، مشددا على "استمرار العمل في تنفيذ البرنامج الاصلاحي".


وتابع بارزاني: "واجهنا عاما صعبا بسبب كورونا، وهبوط أسعار النفط، وسوء الوضع الاقتصادي أثر بشكل ملحوظ على الأوضاع المعيشية للمواطنين"، مشيدا بـ"دور المواطنين لثقتهم ومساندتهم لحكومة الإقليم".


وأوضح أن "الحكومة العراقية لم ترسل موازنة إقليم كردستان، منذ 11 شهرا"، لافتا إلى أنه "رغم ذلك تمكنا من الاستمرار وإقامة مشاريع استراتيجية ".


وطمأن بارزاني "المواطنين بأن الإقليم سيشهد تطورا اقتصاديا"، مؤكدا في الوقت نفسه "أهمية الحفاظ على الاستقرار السياسي والأمني في إقليم كردستان".