على خلفية اغتيال الوزني

حركة امتداد تحذر من انفجار ثوري: لا هوادة فيه

بغداد - IQ  

حذرت حركة امتداد، الأحد (9 أيار 2021)، من ما وصفته "انفجار ثوري" على خلفية اغتيال الناشط المدني ايهاب الوزني في محافظة كربلاء.


وقالت الحركة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "المليشيات القذرة وبسلاحها المنفلت لا تنفك تقتل الثائر تلو الثائر، وتولغ بدمائهم كالوحوش، وفي حلقة جديدة من مسلسل اجرامهم تم اغتيال الشهيد الثائر إيهاب جواد الوزني والذي انتقل الى جوار ربه صابراً مظلوماً محتسباً".


وتابعت "بلا تردد وبصوت واضح نقول، ان الحكومة بتهاونها السافر والممنهج تمنح القتلة شرعية استمرار قتل الثوار المطالبين بوطن، هؤلاء القتلة الذين لم تردعهم عن جريمتهم النكراء ا قدسية أرض كربلاء ولا قدسية شهر رمضان".


وحذرت الحركة في بيانها من أن "صمت العشائر والمؤسسات الدينية والجهات الأمنية سيولد انفجارا مجتمعياً ثوريا لا هوادة فيه، وليسمع القتلة صرخة الثائرين بأنهم مشاريع استشهادية، ولن يحيدوا عن النصر إلا بتحقيق مطالب العراقيين الشرفاء".


وفي فجر اليوم الأحد، اغتيل الناشط في التظاهرات إيهاب الوزني، في هجوم مسلح أمام منزله في محافظة كربلاء.


إثر ذلك خرج العشرات من المتظاهرين الغاضبين وقطعوا عددا من الطرق في محافظة كربلاء بالإطارات المحترقة، احتجاجا على استمرار اغتيال المتظاهرين.


وكان محافظ كربلاء، نصيف الخطابي، قد أعلن في وقت سابق من اليوم الأحد، وضع القوات الأمنية في حالة إنذار، فيما وجه بملاحقة قتلة الناشط في التظاهرات، إيهاب الوزني.