حركة امتداد تعلن اكمال عملية التسجيل لدى مفوضية الانتخابات

بغداد - IQ  

أعلنت حركة امتداد، المنبثقة من تظاهرات تشرين، الثلاثاء، (4 أيار، 2021) إكمال عملية التسجيل لدى مفوضية الانتخابات، استعدادا لخوض الانتخابات المقرر إجراؤها في العاشر من تشرين الأول المقبل.


وذكر المكتب السياسي للحركة، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أنه "مع انتهاء موعد تقديم قوائم المرشحين للانتخابات المبكرة لاختيار اعضاء مجلس النواب العراقي للدورة القادمة (الخامسة)، نود ان نحيط ابناء شعبنا الصابر بأن حركة امتداد قد اكملت عملية تسجيل مرشحيها لدى المفوضية العليا المستقلة للانتخابات رغم كل الصعوبات والتحديات التي واجهتها الحركة على عدة مستويات".


وأضاف: "حيث واصل أعضاء الحركة الليل بالنهار في رحلة سباق مع الزمن لتقديم نخب سياسية وطنية تليق بالعراقيين وتثمن تضحياتهم".


وأكمل: "إذ نؤكد على جهوزيتنا التامة في هذه المرحلة لخوض معركة التغيير التي ينتظرها ابناء الشعب العراقي الطامح للخلاص وكلنا ثقة بتحقيق النصر في هذه المعركة، فأننا في الوقت نفسه ننتظر ايفاء الحكومة بتعهداتها بتوفير بيئة آمنة لتنافس حقيقي بعيداً عن السلاح وتجيير المال العام والتدخل الخارجي واستغلال البعض لامكانيات الدولة للتأثير على نزاهة الانتخابات. كما ندعو الامم المتحدة الى الارتقاء بدورها الحقيقي طبقاً لميثاقها لضمان نزاهة الانتخابات البرلمانية المقبلة من خلال اشراف أجهزة وكوادر الأمم المتحدة على مراحل العملية الانتخابة كافة منذ بدايتها ولحين المصادقة النهائية على نتائج الانتخابات". 


وأشار إلى أن "حركة امتداد تتقدم بالشكر والامتنان لكل من وقف معها وساندها من العراقيين الوطنيين المؤمنين بالسلمية وبالديمقرطية كطريق للتغيير المنشود. وندعو كل ابناء الشعب العراقي للتحلي بالثقة العالية في إمكانية التغيير وازاحة هذه الطبقة الفاسدة التي تسلطت على مقدرات الشعب العراقي، ولنجعلها ثورة سلمية ديمقراطية عن طريق صندوق الانتخاب".