صالح يبعث برسالة الى غوتيرش

بغداد - IQ  

وجه رئيس الجمهورية برهم صالح، السبت، (24 تشرين الأول، 2020) رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش، فيما اشار الى ان العالم يواجه تحدياتٍ كبيرة، وأبرزها الإرهاب.


وقال مكتب رئيس الجمهورية في بيان ورد لموقع IQNEWS: ان "رئيس الجمهورية برهم صالح، هنأ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش بمناسبة الذكرى 75 لتأسيس الأمم المتحدة".


واكد صالح في رسالةٍ بعثها إلى الأمين العام أن "العالم الذي يواجه اليوم خطر كوفيد 19 بكل تداعياته الصحية والاقتصادية والاجتماعية، هي مناسبة تؤكد أهمية التكاتف الدولي لمواجهة التحديات".


وأضاف صالح أن "العالم يواجه تحدياتٍ كبيرة، وأبرزها الإرهاب"، مشددا على "ضرورة مواصلة الجهد الدولي لمحاربته والقضاء على مصادر تمويله، عبر مكافحة الفساد باعتباره الاقتصاد السياسي للعنف والإرهاب"، لافتا إلى أن "العراق يقف داعماً للقيم والمبادئ التي تحملها الأمم المتحدة من أجل إرساء السلام العالمي، وتخفيف التوترات ومنع النزاعات، وحماية حقوق الانسان، مع أهمية تجاوز الإخفاقات التي صاحبت عمل المنظمة، والتأكيد على الدور المحوري الذي تضطلع به في توحيد مصالح الدول الأعضاء فيها".


وتابع رئيس الجمهورية أن "العراق يتطلع الى استمرار الدعم الأممي للشعب العراقي في مواجهة التحديات"، موضحا أن "استحقاق الانتخابات المقبلة تستوجب ضمان نزاهتها وتحقيق الإرادة الحرة للمواطنين بعيداً عن التزوير والتلاعب".