ملك السعودية وولي عهده يعزيان برهم صالح بحادثة "ابن الخطيب"

بغداد - IQ  


عزى ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز وولي عهده محمد بن سلمان، الاثنين (26 نيسان 2021)، رئيس الجمهورية برهم صالح بحادثة حريق مستشفى ابن الخطيب.


وقال المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان، إن صالح تلقى "برقيتي تعزية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بفاجعة حريق مستشفى ابن الخطيب ببغداد".


وقال العاهل السعودي في برقيته، وفق البيان: "علمنا ببالغ الألم بنبأ حادث وقوع حريق في مستشفى ابن الخطيب في جمهورية العراق، وما نتج عنه من وفيات وإصابات، وإننا إذ نبعث لفخامتكم ولأسر المتوفين ولشعب جمهورية العراق الشقيق أحر التعازي وأصدق المواساة، لنرجو المولى سبحانه وتعالى أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته ومغفرته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، ويحفظكم وشعب جمهورية العراق من كل سوء ومكروه، إنه سميع مجيب".


من جانبه، قال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في برقية منفصلة: "تلقيت نبأ حادث وقوع حريق في مستشفى ابن الخطيب في جمهورية العراق، وما نتج عنه من وفيات وإصابات، وأعرب لفخامتكم ولأسر المتوفين كافة عن بالغ التعازي وصادق المواساة، سائلاً الله تعالى الرحمة للمتوفين، والشفاء العاجل لجميع المصابين، إنه سميع مجيب".


وتلقى رئيس الجمهورية برهم صالح، خلال اليومين الماضيين، برقيات تعزية من عدة دول بحريق مستشفى ابن الخطيب ببغداد الذي اندلع مساء السبت الماضي، وأودى بحياة 82 شخصاً وإصابة 110 آخرين، بينهم مرضى كانوا راقدين في المستشفى.

وأعلن العراق الحداد لثلاثة أيام إثر الحادثة، فيما قرر مجلس الوزراء إثر الحادثة سحب يد وزير الصحة حسن التميمي ومحافظ العاصمة محمد العطا، بينما أمر القضاء بتوقيف مدير المستشفى للتحقيق معه.