الكاظمي لرؤساء شركات بريطانية: العراق يخطط لتعظيم فرص الاستثمار

بغداد – IQ

قال رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الجمعة (23 تشرين الأول 2020)، إن العراق يخطط لتعظيم فرص الاستثمار والتوسع بها، مشيراً إلى حرص حكومته على توفير البيئة الصحية والمناخات المناسبة للشركات المستثمرة العاملة في البلاد.


وقال مكتب الكاظمي في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، التقى على هامش زيارته الحالية الى بريطانيا، رؤساء عدد من الشركات البريطانية في مختلف المجالات والقطاعات".


وأبدى الكاظمي، وفقاً للبيان، "حرص الحكومة العراقية على توفير البيئة الصحية، والمناخات المناسبة للشركات المستثمرة العاملة في عموم البلاد".


وتابع، أن "العراق يخطط اليوم لتعظيم فرص الاستثمار والتوسع بها، في ظل حاجة البلاد الفعلية الى دخول المستثمرين في العديد من المشاريع الخدمية والقطاعية، والتي من شأنها أن تدفع بعجلة الاقتصاد العراقي الى الأمام، وتوفر المزيد من فرص العمل لأبناء شعبنا".


وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وصل، الثلاثاء (21 تشرين الأول 2020)، إلى العاصمة البريطانية لندن، في إطار جولة استراتيجية، بعد زيارة باريس وبرلين، والتقى بعد وصوله نظيره البريطاني بوريس جونسون ثم ولي عهد المملكة المتحدة أمير ويلز، الأمير تشارلز، في قصر كلارانس هاوس الملكي.


وأطلقت بغداد ولندن، أمس الأربعاء (22 تشرين الأول 2020)، "مجموعة الاتصال الاقتصادي للعراق لحشد الدعم الدولي للإصلاحات الاقتصادية للحكومة العراقية"، كما أعلن السفير البريطاني لدى بغداد ستيفن هيكي.