نائب عن نينوى: قصف مقر الحشد الشبكي رد فعل على استهداف كردستان

بغداد - IQ  


قال النائب عن محافظة نينوى قصي عباس، الخميس (15 نيسان، 2021) إن قصف مقر اللواء 30 (الحشد الشبكي) في محافظة نينوى، جاء "كرد فعل" على استهداف مطار أربيل بصاروخ يوم أمس.


وكان مصدر أمني أفاد، صباح اليوم الخميس (15 نيسان 2021)، بأن قصفاً صاروخياً استهدف معسكر اللواء 30 الحشد الشبكي، في ناحية برطلة في سهل نينوى، مما أسفر عن عدد من الإصابات.


وذكر عباس لموقع IQ NEWS، أن "القصف الصاروخي على معسكر الحشد الشعبي في سهل نينوى جاء كرد فعل على استهداف إقليم كردستان يوم أمس".


وأوضح، "اطلعت على موقع الحادث، وفعلا من خلال الاستطلاع تبين أن الصاروخ كان موجهاً من إقليم كردستان"، مؤكدا أن "التحقيقات مستمرة من اجل التوصل الى الجهة المطلقة للصواريخ فيما اذا كانت تابعة للبشيمركة أو غيرها".


وأعلنت قوات مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان، أمس الأربعاء (14 نيسان 2021)، عن استهداف مطار أربيل بصاروخ، فيما أشارت داخلية الاقليم إلى أن الاستهداف كان بفعل طائرة مسيّرة تحمل مادة (تي.إن.تي) شديدة الانفجار، مستهدفةً بذلك مركزاً لقوات التحالف الدولي في المطار.


إلى ذلك، أمر القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، في الساعات الأولى من الخميس (15 نيسان 2021)، بفتح تحقيق فوري حول تعرض أربيل لقصف صاروخي، واصفاً تلك العملية بـ"الإرهابية".