بارزاني يتحدث مع الكاظمي والحلبوسي ويتوعد بمحاسبة منفذي قصف مطار اربيل

اربيل - IQ  

أدان رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، مساء الأربعاء،(14 نيسان 2021)، استهداف مطار أربيل ومعسكر بعشيقة، وأكد أن مرتكبي الهجوم سيحاسبون على أعمالهم.


وكتب بارزاني سلسلة تغريدات عبرحسابه على تويتر اطلع عليها IQ NEWS ، : "أندد بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي وقع الليلة على مطار أربيل الدولي والمعسكر التركي في بعشيقة، وأدين الجماعة الإرهابية التي تقف وراءه. إن هذه الهجمات الأخيرة ما هي إلا محاولة سافرة لتقويض أمننا الداخلي وتعاوننا مع التحالف الدولي".


وأضاف أنه: "يجب على أي جماعات مسلحة لا تعمل ضمن قوات الأمن العراقية الرسمية، الانسحاب فوراً من حدود إقليم كوردستان، وسأجري في الأيام المقبلة محادثات مع شركاء عراقيين ودوليين لبحث السبل الكفيلة لتحقيق ذلك".


وقال بارزاني "لقد تحدثتُ الليلة مع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي لإعادة التأكيد على هدفنا المشترك المتمثل في محاسبة هذه الجماعات الخارجة على القانون. وأؤكد لشعب إقليم كوردستان أن أعضاء الجماعة الإرهابية المسؤولة عن هذا الهجوم سيُحاسبون على أعمالهم".


وفي وقت سابق من اليوم، اعلنت قوات مكافحة الارهاب في اقليم كردستان، عن استهداف مطار أربيل بصاروخ، فيما اشارت داخلية الاقليم الى ان الاستهداف كان بفعل طائرة مسيّرة تحمل مادة (تي.إن.تي) شديدة الانفجار، مستهدفةً بذلك مركزاً لقوات التحالف الدولي في المطار.