الانتخابات والمحكمة الاتحادية على طاولة الكعبي والجبوري

بغداد - IQ  

دعا النائب الاول لرئيس البرلمان حسن الكعبي، الخميس، (22 تشرين الأول، 2020) القوى السياسية كافة الى تغليب المصلحة الوطنية، والتوافق على ما تبقى من النقاط الخلافية في قانون الانتخابات.


وقال مكتب الكعبي في بيان ورد لموقع IQNEWS: ان "النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي استقبل، اليوم، رئيس حزب التجمع المدني للإصلاح سليم الجبوري، والوفد المرافق له ، لبحث موضوع قانون الانتخابات وتعديل قانون المحكمة الاتحادية".


واضاف انه "جرى خلال اللقاء، التأكيد على ضرورة الإسراع في انجاز قانون انتخابات مجلس النواب بما يلبي تطلعات وآمال الشعب ويحفظ العملية الديمقراطية في البلاد، اضافة لتعديل قانون المحكمة الاتحادية، وضرورة الاسراع في التصويت عليهما لضمان اجراء انتخابات نزيهة وشفافة".


ودعا الكعبي، "القوى السياسية كافة الى تغليب المصلحة الوطنية، والتوافق على ما تبقى من النقاط الخلافية في قانون الانتخابات بما ينسجم مع ارادة ورغبة الشعب العراقي، ويدفع نحو الاصلاح والنهوض بالعراق".


وحددت الحكومة، حزيران المقبل موعداً لإجراء الانتخابات المبكرة، ولكن يبقى حسم ملف قانون الانتخابات معلق حتى الآن بسبب الخلافات بعد التصويت عليه بشكل مبدئي، فضلاً عن عدم اكتمال نصاب المحكمة الاتحادية حتى الان.