حركة مسيحية تهاجم اجتماعا دعت اليه رئاسة كردستان وتعده "مؤشرا سلبيا"

اربيل - IQ  

اعتبرت الحركة الديمقراطية الاشورية، الخميس، (8 نيسان 2021)، عدم دعوة ممثلي الشعب الكلداني السرياني الاشوري في اجتماع الاحزاب الكردستانية من قبل رئاسة اقليم كردستان مؤشرا سلبيا لايتفق مع مباديء الشراكة، ولفتت الى ان الاكتفاء بدعوة وزير الاتصالات الذي هو عضو بالحزب الديمقراطي الكردستاني لايمثل سوى المنتمين لحزبه.  


وقال المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الاشورية في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن رئاسة اقليم كردستان عقدت، اليوم، اجتماعاً مع الاحزاب والقوى السياسية في الاقليم لمناقشة العديد من الامور السياسية المتعلقة بالاوضاع الداخلية منها اعادة تفعيل لجنة كتابة الدستور والعلاقة مع الحكومة الاتحادية.


واضاف البيان، استغربنا من توجيه رئاسة الاقليم الدعوة للاحزاب الكردية دون دعوة ممثلي شعبنا للمشاركة في الاجتماع  مكتفية بدعوة وزير الاتصالات في حكومة الاقليم والذي هو احد كوادر الحزب الديمقراطي الكردستاني والذي لا يمثل سوى المنتمين لحزبه وليس ممثلا لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري او ممثلا للمسيحيين كما سمي في الاعلام.


وتابع، نعرب عن استغرابنا من عدم دعوة ممثلي شعبنا في الاجتماع الامر الذي يعتبر مؤشرا سلبيا لا يتفق ومبادئ الشراكة السياسية، مؤكدا ننتظر من القائمين على مثل هذه المبادرات او المساعي ملاحظة ذلك، خدمة للصالح العام واحتراما لارادة وحقوق الشركاء.


واعلنت رئاسة اقليم كردستان، الخميس، عن انعقاد اجتماع مع الاحزاب الرئيسية وممثلي المكونات في اقليم كردستان للتباحث حول عدة ملفات تتعلق بالشأن الكردستاني والعلاقة بين اربيل وبغداد والانتخابات المقبلة.