النصر يدعو لجدولة خروج القوات الأميركية وفق رؤية المؤسسات العراقية

بغداد - IQ  

دعا ائتلاف النصر، الخميس ( 8 نيسان 2021)، إلى جدولة خروج القوات الأميركية وفق رؤية المؤسسات العراقية المختصة.


وذكر الائتلاف في بيان ورد إلى موقع IQ NEWS، أنه "يرحب بمخرجات الحوار الاستراتيجي العراقي الأميركي، بما يتصل بتوصيف وتنظيم وجود القوات الأميركية، واقتصارها على المهام التدريبية والاستشارية"، داعياً إلى "إنجاز الاتفاق الفني لجدولة خروج القوات القتالية وفق الرؤية والحاجة التي تقدّرها المؤسسات العراقية المختصة". 


وأكد الائتلاف، "دعمه للسياسات والمواقف الحكومية والوطنية المتصلة بحفظ وتعزيز المصالح والسيادة العراقية تجاه الدول كافة"، مبيناً أن "قضايا الوحدة والمصالح والسيادة الوطنية كل لا يتجزأ في تعامل العراق مع جميع الدول دون استثناء".


وانطلقت، أمس الأربعاء (7 نيسان 2021)، الجولة الثالثة من الحوار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة، فيما اتفقت الحكومتان العراقية والأميركية، على تحول مهمة قوات التحالف الدولي في العراق إلى تدريب القوات العراقية وتقديم المشورة لها "على نحو يسمح بإعادة نشر المتبقي" خارج البلاد، فيما جددت واشنطن تأكيدها على "احترام سيادة العراق وسلامة أراضيه".


ووصف رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي في وقت مبكر من، اليوم الخميس (8 نيسان 2021)، نتائج الجولة الثالثة من الحوار الاستراتيجي مع الولايات المتحدة، بأنها "بوابة لاستعادة الوضع الطبيعي في العراق".