بابا الفاتيكان للرئيس صالح: العراق قادر على لعب دور مؤثر اقليميا ودوليا

بغداد - IQ  


أبلغ بابا الفاتيكان، رئيس الجمهورية برهم صالح، الثلاثاء، (6 نيسان 2021)، امكانية أن يلعب العراق دورا مؤثرا اقليميا ودوليا.  


وقالت رئاسة الجمهورية في بيان ورد الى موقع IQ NEWS، إن رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم، في قصر السلام ببغداد، سفير دولة الفاتيكان لدى العراق ميتجا لسكوفار، مبينة أنه في مستهل اللقاء، نقل السفير تحيات قداسة البابا فرنسيس إلى رئيس الجمهورية برهم صالح، حيث سلّمه رسالة خطية من قداسته عبّر فيها عن شكره وامتنانه للشعب والحكومة العراقية على حفاوة الاستقبال والتحضيرات التي جرت خلال زيارته للعراق.


وأكد البابا فرنسيس بحسب البيان، أن العراق بحضارته وتاريخه وثقافته قادر على أن يلعب دوراً مؤثراً في القضايا الإقليمية والدولية، مشيراً إلى أن تنوعه الثقافي والديني والعرقي عناصر قوّة إضافية له، مؤكداً دعمه للعراق وشعبه في إرساء الأمن والاستقرار والسلام.


وحمّل الرئيس للسفير، تحياته إلى قداسة البابا، مشيراً إلى أهمية الزيارة التي قام بها للعراق وشملت بغداد والنجف وذي قار وأربيل والموصل، مشيداً بدعمه واهتمامه المتواصل بالعراقيين.


وقال الرئيس برهم صالح، إن زيارة قداسة البابا، مثّلت رسالة تضامن إنسانية عميقة للشعب العراقي الذي يتطلع لتجاوز الصعاب وإرساء أمنه واستقرار وتعزيز تعايشه بين جميع أطيافه وإشاعة روح التعايش والسلام في البلد وعموم المنطقة، لافتاً إلى اهمية إدامة الحماس وروح التفاؤل التي غمرت زيارة قداسته لدى العراقيين من المسلمين والمسيحيين وكل الطوائف من أجل السلام.