الكاظمي لسفير الفاتيكان: زيارة البابا سترسخ الاستقرار وتشيع روح التآخي في المنطقة

بغداد - IQ  


أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الأحد (14 شباط 2021)، إن زيارة البابا ستسهم في ترسيخ الاستقرار وإشاعة روح التآخي في العراق وعموم المنطقة.


وقال مكتب الكاظمي في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن الأخير "استقبل، اليوم، ميتجا لسكوفر، سفير الفاتيكان في بغداد"، مبينا أن "اللقاء بحث ترتيبات الزيارة المقررة لقداسة البابا فرنسيس الى العراق الشهر المقبل".


وأكد الكاظمي، بحسب البيان، أن "زيارة قداسة البابا ستسهم في ترسيخ الاستقرار، وإشاعة روح التآخي في العراق وفي عموم المنطقة"، مبينا أن "جهود قداسته مشهود لها حول العالم في الحد من الصراعات، وتغليب الحكمة والعقل وإعلاء قيمة الإنسان، فوق كل المصالح السياسية والنزاعات والحروب".


وأضاف، أن "العراق حكومة وشعبًا بكل أطيافه وألوانه المتآزرة ينظرون بعين الترحيب والإجلال لهذه الزيارة الكريمة، ويكبرون جهود قداسته في دعم القضايا الحقّة ومواجهة التطرّف وبث روح التسامح في الإنسانية جمعاء".


من جانبه أعرب سفير الفاتيكان في العراق ميتجا لسكوفر عن "تقديره وامتنانه الكبيرين للحكومة العراقية، لجهودها في   تسهيل اجراءات الزيارة التاريخية التي سيقوم بها قداسة البابا فرنسيس الى العراق الشهر المقبل".