"ليست مستحيلة".. نائب يدعو الحكومة إلى الاستجابة لمطالب أهالي ديالى

بغداد – IQ

قال النائب عن ديالى أحمد مظهر الجبوري، السبت (3 تشرين الأول 2020)، إن مطالب أهالي المحافظة "ليست مستحيلة"، داعياً الجهات التنفيذية إلى الاستجابة لها.


وقال الجبوري في بيان ورد إلى موقع IQ NEWS، إن "من أولويات عمل البرلمان الرقابي والتشريعي الاستماع إلى المواطنين والنظر بمطالبهم القانونية وهذا ما نقوم به من خلال اللقاءات المستمرة مع مختلف شرائح المجتمع في المحافظة".


وأضاف، أن "مطالب المواطنين ليست مستحيلة أو صعبة التطبيق خاصة في المجال الخدمي والتربوي المعبرة عن واقع الحال الذي يجب أن يكون أفضل لما يمتلكه البلد من موارد وإمكانيات".


ودعا الجبوري الجهات التنفيذية إلى "العمل بخطوات سريعة لإنهاء ملف المحاضرين المجانيين وتحويلهم للملاك الدائم ضمن الموازنات المقبلة".


وفي سياق منفصل، قال الجبوري إن "الأوضاع الأمنية في بعض مناطق ديالى وخاصة في جلولاء والسعدية وخانقين لا تزال غير مستقرة وبحاجة إلى تعزيز أمني واستخباري وهذا ما لمسناه من خلال لقاءاتنا مع القيادات الأمنية في هذه المناطق".


وشدد على ضرورة أن "تأخذ الجهات التنفيذية هذه المطالب بنظر الاعتبار والأهمية القصوى لما تمثله المحافظة من أهمية في الاستقرار المجتمعي بشكل عام".