الخزعلي يتحدث عن سبب جديد وراء رفع سعر الدولار

بغداد - IQ  


تحدث الأمين العام لعصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، الجمعة (2 نيسان، 2021) عن سبب جديد، قال إنه يقف وراء رفع الحكومة لسعر صرف الدولار، في حين رفض استمرار القواعد العسكرية الأميركية في "عين الأسد والحرير".


وقال الخزعلي في كلمته بالمؤتمر السنوي الأول لإحياء ذكرى الانتفاضة الشعبانية في ذي قار، وتابعها موقع IQ NEWS، إن "الحكومة رفعت سعر الدولار بسبب قيامها بطبع أوراق نقدية السنة الماضية دون وجود غطاء مالي"، مشدداً على "التحقيق بقيام الحكومة بطبع الأوراق النقدية دون وجود غطاء مالي من الدولار".


وفي سياق منفصل، رأى الخزعلي أن "الخطوة الأخيرة التي قام بها البرلمان لإقرار الموازنة خطوة مهمة وجيدة".


من جانب آخر، قال الخزعلي إن "محاولة أميركا العودة من الشباك واحتلال العراق لا يمكن أن تحصل"، داعيا الحكومة إلى أن "تكون بمستوى المسؤولية بما يسمى الحوار الاستراتيجي مع واشنطن".


وأردف بأن "على اميركا أن تعلم أن بقاء قواتها العسكرية على أرض العراق أمر مرفوض نهائياً"، مضيفاً أن "على الحكومة أن تعكس قرار البرلمان وشرف وغيرة هذا الشعب".


وشدد على "إزالة كل وجود الاحتلال العسكري والقواعد الأميركية التي لا تريد للعراق خيرا"، مؤكدا أنه "لا مجال لاستمرار القواعد الأميركية لا في عين الأسد ولا قاعدة الحرير".


وأكد الخزعلي أيضاً، أن "عمليات المقاومة الموجودة حالياً ستستمر وتزداد كماً ونوعاً"، متابعاً، أنه "بدعم أبناء شعبنا قادرون وأكثر قدرة وإمكانية على إخراج المحتل".


وفي سياق منفصل، ذكر الخزعلي، أن "الحكام في الإمارات دمروا اليمن وليبيا وسوريا والآن يريدون تدمير العراق".


وأضاف، أن "الإمارات الآن تتحكم بالكامل بنتيجة الانتخابات لأنهم سيطروا على المنافذ التي تؤدي للتحكم بنتائجها"، متابعاً: "من ناحيتنا فإن الانتخابات اذا كانت بيد حكام الإمارات فلن نقبل ولن نسمح بها".