العبادي يتساءل عن اموال رحلت الى حكومة عبد المهدي

بغداد - IQ  

تساءل رئيس الوزراء الاسبق حيدر العبادي، الخميس، (1 نيسان 2021)، عن اموال رحلت الى حكومة "خليفته" رئيس الوزراء  السابق عادل عبد المهدي، فيما اعتبر ان الحديث عن "صولة فرسان" جديدة هي دعوة لحرب اهلية.  


وقال العبادي خلال مشاركته في برنامح "القرار لكم" عبر قناة دجلة الفضائية، وتابعه موقع IQ NEWS ، إن "الشر سيأتي اذا لم تحسن علاقتنا مع دول الجوار"، مبينا أن "البعض تخوف من نجاحنا وسيطر على الدولة بنظرية ثلاثة صفر". 


وأضاف "نريد معرفة اين صرفت الاموال التي رحلناها لحكومة عبد المهدي"، متسائلاً "هل صرفت تلك الاموال في مشاريع استثمارية نافعة؟".


وأشار إلى أن "التظاهرات نافعة ويجب الاستماع لها وعدم مواجهتها بالعنف"، مشددا "نحتاج للتحقيق لمعرفة من قتل المتظاهرين ولماذا".


وفي فترة حكمه التي استمرتمن 2014 حتى انتخابات العام 2018، اشار العبادي الى ان "الكثير طلب منا استخدام موارد الدولة في القضايا الانتخابية ورفضنا".


وعن موضوع قتل المتظاهرين في العام 2019، اعتبر العبادي أن "قتل المتظاهرين كان يحصل قرب مراكز الحكومة وتحت السيطرة"، عاداً دخول المتظاهرين في عهده للبرلمان "في عهدنا لم يهدد هيبة الدولة".


وأشار العبادي الى ان "الفصائل المسلحة ليسوا اعداء العراق انما لديهم وجهة نظر"، مؤكدا "علينا التحاور مع الفصائل المسلحة للوصول الى نتيجة".


ونوه الى ان "الفتح وسائرون يملكون ميليشات مسلحة وهم من شكلوا حكومة 2018"، مؤكدا أنه "تمكن من منع ان يكون للجهات السياسة اجنحة مسلحة".


ولفت العبادي الى ان "الحديث عن صولة فرسان جديدة دعوات لحرب اهلية",