تحالف الصدر يعلن "شفاء" الموزانة ويهاجم وزير المالية

بغداد - IQ  


اعلن تحالف سائرون الذي يمثل التيار الصدري بزعامة مقتدى الصدر، الثلاثاء، (30 آذار 2021)، "شفاء" قانون الموازنة العامة للبلاد، مرجحا التصويت عليها غدا او بعد غد ، فيما هاجم وزير المالية الحالي علي علاوي وعده "بعيداً عن الواقع".


وقال النائب عن التحالف غالب العميري خلال برنامج "القرار لكم"، عبر قناة دجلة الفضائية ، وتابعه موقع IQ NEWS، إن "الموازنة تشافت وسيصوت عليها يوم غد الاربعاء او بعد غد الخميس". 


وأوضح العميري "انا أول الموقعين من سائرون لاعادة تخفيض سعر صرف الدولار"، مؤكدا أن "سائرون اول كتلة اعترضت على رفع سعر صرف الدولار".


وأشار إلى أن "هناك هجمة مستمرة على التيار الصدري"، مشددا على أن "سائرون خير ممثل للشعب العراقي".


كما تحدث النائب عن تحالف سائرون، عن "اعتصام مفتوح داخل البرلمان حتى اقرار الموازنة ينفذه نواب تحالفه غدا".


واعتبر العميري أن "بعض النواب والكتل توجهاتهم غير عراقية"، مشيرا الى أن "وزير المالية الحالي علي علاوي بعيداً عن المواطن والواقع العراقي". 


ودعا رئيس البرلمان محمد الحلبوسي في وقت سابق اليوم، النواب لحضور جلسة التصويت على موازنة 2021 يوم غد الأربعاء الساعة الواحدة بعد الظهر، مشددا على أن تشريع القانون خطوة مهمة .


ودافع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم، عن قضية سعر صرف الدولار، معتبرا أنه "قرار استراتيجي وهادف"، وأكد صدور توجيه الى وزارة الداخلية وجهاز الأمن الوطني بمراقبة الارتفاع "غير المنطقي" في الاسعار نتيجة ما وصفه بـ"جشع" بعض التجار.


وكان البرلمان قد أجل جلسة التصويت على الموازنة المالية الاتحادية لعام 2021 التي كانت مقررة، أمس الأول الأحد، إلى إشعار آخر، وذلك بسبب خلافات عدة أبرزها يتعلق بسعر صرف الدولار وحصة إقليم كردستان.