الخارجية النيابية عن زيارة السيسي وملك الاردن: امتداد لاتفاق مع عبد المهدي

بغداد - IQ  


أكدت لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان العراقي، الاحد، (21 اذار 2021)، أن زيارة الرئيس المصري والملك الاردني المرتقبة الى بغداد تعود لاتفاق سابق مع رئيس الحكومة السابقة عادل عبد المهدي. 


وقال عضو اللجنة النائب حسين المالكي، لموقع IQ NEWS، إن "زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والملك الاردني عبد الله الثاني الى العراق تأتي ضمن الاتفاق الثلاثي الذي جرى في زمن رئيس الوزراء السابق عادل عبد المهدي بخصوص تفاوضات تخص المنطقة بين الاردن والعراق ومصر". 


وأعرب المالكي، عن امله بأن "تثمر الزيارة مصلحة للعراق في الأمن والاقتصاد"، مؤكداً ضرورة أن "يرتبط العراق بعلاقات جيدة مع الجميع دون السماح بالتدخل في الشؤون الداخلية".


وأشار إلى "ارتباط هذه البلدان العربية الثلاثة بعلاقات جيدة"، مؤكدا على أن "تساهم هذه العلاقات في ابعاد الجماعات الارهابية".


وأفادت مصادر مطلعة، في وقت سابق اليوم الأحد، بأن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والملك الاردني عبد الله الثاني سيزوران بغداد "قريباً"، لاستكمال الخطوات التي بدأتها الدول الثلاثة في قمة عمّان الثلاثية التي توجت بتوقع الثقافية بين الدول الثلاث.


يذكر ان العراق والاردن ومصر قد أعلنوا في عمان نهاية الشهر الثامن من السنة الماضية عن اتفاق بينهم، وقد ركزت القمة على القضايا الاقتصادية بين البلدان الثلاث، وتحديدا ما يتعلق بالطاقة والتجارة البينية والاستثمار.