تهديد نيابي للاطاحة بوزير المالية: اقترف خطأ كبيرا بتقسيم موازنة الصحة (وثائق)

بغداد - IQ  


عد عضو لجنة الصحة النيابية جواد الموسوي، الأحد (21 آذار 2021)، التفاوت في حجم الأموال المخصصة لدوائر الصحة في المحافظات، ضمن الموازنة التشيغيلة للوزارة "غير عادل"، فيما توعد باستجواب وزير المالية علاي علاوي "وربما إقالته مالم يتم تصحيح هذا الخطأ".


وقال الموسوي في بيان ورد إلى موقع IQ NEWS، إن "وزارة المالية اقترفت خطأ كبيراً بتوزيع الموازنة التشغيلية لوزارة الصحة حيث انها خصصت لثلاث محافظات مايقارب مئة واربعة وثلاثين مليار دينار وهي الانبار وصلاح الدين ونينوى بينما خصصت لاربع محافظات جنوبية اثنين وثمانين مليار دينار وهي كربلاء والمثنى وميسان فضلا عن ذي قار".


واضاف أن "المحافظات الجنوبية التي تفتقر لابسط الخدمات ما تزال الجهات التنفيذية تغبنها وابسط دليل هذه الاموال القليلة التي خصصت لها مقارنة بالمحافظات الغربية"، متوعداً بأن "هذه القضية لن يسكت عنها وسيكون لنا موقف حازم في البرلمان قد يصل للاطاحة بوزير المالية اذا لم يتدارك هذا الخطا".


وتابع النائب عن تحالف سائرون، أنه "سيوجه سؤالا برلمانيا بشان هذه القضية لمعرفة الاسباب التي دفعت الجهات المعنية لاتخاذ مثل هكذا قرارات لا تتناسب وحجم ما تعانيه المحافظات الجنوبية من نقص للخدمات وخاصة النقص الخاص لمختلف الاحتياجات في القطاع الصحي وابرزها قله المستشفيات الحكومية".