عضو في المالية النيابية: الرواتب ستُوزع الأسبوع الحالي

متابعة – IQ

رأى عضو اللجنة المالية النيابية جمال كوجر، السبت (3 تشرين الأول 2020)، أن قانون الاقتراض المحلي هو الحل الوحيد لتوفير السيولة المالية في الوقت الحالي، في حين أشار إلى أن رواتب الموظفين سُتصرف خلال الأسبوع الحالي. 


وقال كوجر في تصريح لصحيفة "الصباح" الحكومية، وتابعه موقع IQ NEWS، إن "إصلاحات الحكومة في إيقاف رواتب رفحاء ومتعددي الرواتب والفضائيين توفر مبالغ هائلة للخزينة، ولكننا لا نعلم إلى أين وصلت إجراءات الحكومة بهذا الشأن".


وأضاف، أن "الرواتب ستُصرف خلال الأسبوع الحالي"، مبيناً: "تستطيع الحكومة أخذ أمانة أو وديعة من البنك المركزي أو المصارف وعندما يصوت على قانون الاقتراض المحلي تدرج فيه المبالغ".


وتابع، أن "قانون الاقتراض المحلي سيتم تمريره بالرغم من وجود بعض النواب المعترضين عليه إلا أنه لا يوجد حل بديل لدى الحكومة لتوفير السيولة المالية في الوقت الحالي".


وتتضارب التصريحات حول موضوعة رواتب الموظفين وقدرة الحكومة على صرفها في مواعيدها المحددة، وفيما تنقل وسائل إعلام عن مصادر في وزارة المالية قولها إن الحكومة تنتظر إقرار موازنة 2020 لصرف رواتب شهر أيلول الماضي، يؤكد أعضاء في البرلمان أن "المصاعب ستظل ترافق هذا الملف خلال الأشهر المقبلة بسبب قلة إيرادات بغداد النفطية وغير النفطية".