شقيقه يكشف تفاصيل اعتقال العاكوب: لانعرف الاسباب

بغداد - IQ  

كشف النائب ميزر حمادي السلطان، الإثنين (19 تشرين الاول 2020)، تفاصيل أمر إلقاء القبض على شقيقه محافظ نينوى الأسبق نوفل العاكوب.


وقال حمادي لإذاعة IQ NEWS، إن "الدعوة بحق العاكوب كانت امر القاء قبض وصل من بغداد، من دون معرفة الاسباب وليس لدينا معلومات وتفاصيل عن القضية".


وبين، أن "العاكوب تواجد بسبب دعوة فيها إستقدام وخرج منها بكفالة وبعدها قال القاضي أن أمر إلقاء القبض جاء من بغداد".


وأعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، في وقت سابق من اليوم، تمكنها من تنفيذ أمر قبض بحق العاكوب، مبينةً أن تنفيذ الأمر جاء بعد استحصال موافقة المحكمة المختصة بالنظر في قضايا النزاهة بالمحافظة.


وذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أن ملاكاتها في محافظة نينوى تمكنت "من تنفيذ أمر القبض الصادر بحق المحافظ الأسبق الذي صدر استنادا إلى أحكام القرار (١٦٠ لسنة ١٩٨٣) من الهيئة التحقيقية القضائية المؤلفة بموجب الأمر 126 لسنة 2020 الخاصة بالنظر بقضايا الفساد الكبرى" .


وكانت الهيئة قد أعلنت تأليف فريق تحقيقي عالي المستوى؛ للكشف عن مصير الأموال التي تم سحبها قبل إقالة محافظ نينوى الأسبق، وضبط عدد من المسؤولين والموظفين في ديوان المحافظة؛ بتهمة الاختلاس وتبديد أموال الدولة، إذ تجاوزت المبالغ التي تم ضبط أولياتها (76,000,000,000) مليار دينار.