الامن النيابية تعلق على معلومات الخزعلي بشأن ادارة المخابرات من قبل اماراتيين

بغداد - IQ  


علقت لجنة الامن النيابية، الاثنين، (15 آذار 2021)، على معلومات الامين العام لعصائب اهل الحق قيس الخزعلي بشأن ادارة المخابرات من قبل فريق امني اماراتي.


وقال عضو اللجنة كاطع الركابي لـIQNEWS، إن "لجنة الامن والدفاع في طور التحقق من موضوع ادارة جهاز المخابرات العراقي من قبل فريق امني اماراتي، وسنبعث رسالة نستضيف احد قادة المخابرات لكشف حقيقة هذا الامر".


وتابع ان "الموضوع لحد الان غير مكشوف فيما اذا كان الوفد زائر او لمهمات اخرى"، مؤكدا ان "لجنة الامن والدفاع ستوجه رسالة للجهاز ونطلب استضافة احد المسؤولين لكشف الحقيقة".


واكد الامين العام لعصائب اهل الحق قيس الخزعلي امس الاحد، انه "بناء على ما نقلته مصادر موثوقة عن مجيء فريق أمني إماراتي ليدير جهاز المخابرات العراقي، هناك اسئلة تطرح نفسها، هل وصل العراق الى هذه الدرجة من الضعف حتى يستباح بهذه الطريقة؟، هل نقل 300 منتسب من جهاز المخابرات الى الجمارك الحدودية له علاقة بمجيء هذا الفريق؟".


وفي الرابع من آذار الجاري، اشار الخزعلي في لقاء متلفز الى ان هناك محافظ لذي قار معد مسبقا وهو مقاول وسيدعم الجهة التي تقف خلفه، مبينا ان الأسماء التي طرحت لمنصب محافظ ذي قار أبرزها مرتبط بالإمارات التي تعمل لكسب المحافظين وصولا الى الوزراء ورئيس الوزراء، على حد قوله.