"بعد شيخ الازهر".. مفتي مصر يتلقى دعوة رسمية لزيارة العراق

بغداد - IQ  

تلقى مفتي جمهورية مصر ورئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم شوقي علام، السبت (13 آذار 2021)، دعوة رسمية، لزيارة العراق.


وذكرت صحيفة الوطني المصرية في خبر تابعه موقع IQ NEWS، إن شوقي علام "استقبل وفدا رفيع المستوى من ديوان الوقف السني العراقي، برئاسة سعد كمبش، رئيس ديوان الوقف، وسفير العراق في القاهرة ومندوبه الدائم لدى جامعة الدول العربية أحمد نايف الدليمي، والوفد المرافق لهما، لبحث أوجه تعزيز التعاون الإفتائي بين دار الإفتاء المصرية والوقف السني العراقي".


وذكرت الصحيفة ان "رئيس سعد كمبش وجه دعوة رسمية إلى  المفتي نيابة عن رئيس الوزراء العراقي لزيارة العراق"، مؤكدًا على أن "دار الإفتاء المصرية تحظى باحترام كبير وتعد مرجعية لدى الشعب العراقي".


ومن جانبه أكد مفتي مصر خلال اللقاء على "عمق العلاقات المصرية - العراقية، على مدار التاريخ وعلى كل المستويات، خاصة في المجال الديني والإفتائي"، مشيرا إلى أن "عضوية الوقف السني العراقي بالأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم عززت هذا التعاون".


وأبدى رئيس الوقف السني "تطلعه لمزيد من التعاون والاستفادة من خبرات دار الإفتاء المصرية، خاصة في مجال تدريب الأئمة العراقيين على مهارات الإفتاء ومواجهة الفكر المتطرف"، مؤكدا أن "دار الإفتاء المصرية بما لديها من خبرات كبيرة سيكون لها الأثر الكبير والفائدة العظمى لأئمة العراق".


يشار الى ان سعد كمبش يجري زيارة رسمية الى مصر، سلم خلالها شيخ الأزهر أحمد الطيب، الجمعة (13 آذار 2021)، رسالتين خطيتين من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي تجددان الدعوة له لزيارة العراق.