الكاظمي والحلبوسي يوجهان دعوة إلى شيخ الأزهر لزيارة العراق

بغداد - IQ


سلم رئيس ديوان الوقف السني سعد كمبش، الجمعة (12 آذار 2021)، شيخ الأزهر أحمد الطيب رسالتين خطيتين من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي تجددان الدعوة له لزيارة العراق.


وقال إعلام الديوان في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "رئيس ديوان الوقف السني سعد كمبش التقى شيخ الأزهر الشريف الإمام الدكتور أحمد الطيب، جاء ذلك خلال زيارة يقوم بها رئيس الديوان لجمهورية مصر العربية".


وأضاف البيان، أنه "تمت مناقشة ملف الطلبة العراقيين المبتعثين للدراسات الأولية والعليا في جامعة الأزهر وتوسيع القبول، وتكفل ديوان الوقف السني بمصاريف الطلبة وتلبية احتياجاتهم، فضلاً عن مناقشة سبل تعزيز التعاون بين مشيخة الأزهر وديوان الوقف السني".


وتابع البيان، أن "رئيس الديوان نقل تحيات وتمنيات رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس النواب إلى الإمام أحمد الطيب واعتزاز العراق حكومة وشعبا بالأزهر الشريف تاريخاً ومكانة مرموقة بين المسلمين".


وأشار إلى أن "رئيس الديوان سلم الشيخ الطيب رسالتين خطيتين من الكاظمي والحلبوسي تجددان الدعوة له لزيارة العراق مهد الرسالات، ومنبع الحضارات، ومثوى الصحابة وآل البيت الكرام رضوان الله عنهم".


وبحسب البيان، فقد عبّر شيخ الأزهر عن "سعادته الغامرة لما تضمنته هاتين الرسالتين من معان عميقة الدلالات ومن صدق المشاعر النبيلة تجاه الأزهر الشريف، مرحباً بالدعوة الكريمة، وأكد أنه في حنين دائم وشوق لا يغيب إلى العراق وشعبه الكريم".