الأعرجي يعلن وجود "اثباتات محفوظة" بشأن موقفه من قوات الناتو

بغداد - IQ  

نفى مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، الأربعاء (10 آذار 2021)، تقديمه طلباً لزيادة عدد قوات حلف شمال الأطلسي "الناتو" في العراق.


وقال الأعرجي في تصريح صحفي اطلع عليه موقع IQ NEWS، إنه "ليس من صلاحياتنا المطالبة بزيادة عدد قوات الناتو في العراق، وأن هذا يتطلب تقديم طلب رسمي، فأين الطلب الذي يثبت ذلك، وغداً سأطالب الناتو بذلك".


وأضاف، أن "كل المراسلات محفوظة، ولا صحة لهذا"، تعليقاً منه على قول قائد بعثة حلف الناتو في العراق الجنرال بيير أولس إن قاسم الأعرجي قدم طلباً لزيادة عدد قوات الحلف في البلاد.


وأشار مستشار الأمن القومي العراقي إلى أن "العدد الموجود من الناتو منذ الحكومة السابقة هم 320 عنصرا، ولم تحصل أي زيادة بالعدد واي زيادة يجب ان تكون بطلب عراقي وموافقة عراقيه وحتى اللحظة لم يقدم العراق اي طلب لزيادة العدد"، موضحاً "لا توجد أي قوة قتالية للناتو في العراق".


يشار إلى أن قائد بعثة حلف الناتو في العراق الجنرال ببير أولس قال، خلال مقابلة متلفزة أجريت معه يوم أمس، إن "الأعرجي قدم طلباً رسمياً بزيادة قوات الناتو" في البلاد، مضيفاً ان "الناتو لن يأخذ الدور الأمريكي في العراق، وفي الأشهر القادمة ستحدد اجتماعاتنا المؤسسات التي سنقدم لها التدريب والمشورة".