ناظم: وزير الصحة قدم تقارير مقلقة وإصابات كورونا في تصاعد

بغداد - IQ  

وجه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الثلاثاء، (9 اذار 2021)، وزارة التجارة بالعمل على تعزيز البطاقة التموينية، فيما قدم وزير الصحة حسن التميمي تقارير مقلقة عن الوضع الوبائي في العراق.


وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء حسن ناظم في مؤتمر صحفي تابعه موقع IQNEWS، ان "المحاولة الإجرامية على جسر الأئمة تحاول النيل من رمزية مناسبة استشهاد الإمام الكاظم(ع)"، مبينا ان "العراقيين أكدوا وحدتهم بمواجهة العمليات الإرهابية".


واضاف ان "الكاظمية والاعظمية ستبقيان يداً واحدة في مواجهة الإرهاب"، مشيرا الى ان "البابا فرنسيس طمأن الألم بأن العراق يحظى بأهمية".


وتابع ناظم ان "العراقيين أطلقوا رسالة إلى العالم بأنهم أكفاء للمحبة والسلام"، لافتا الى ان "الكاظمي دعا الوزراء إلى استثمار زيارة البابا في التنمية".


وبين ناظم ان "زيارة البابا يمكن أن تتحول إلى مشروع تنمية في كل القطاعات"، موضحا ان " الكاظمي أوصى الوزراء بزيارة المحافظات ميدانياً".


واشار ناظم الى ان "الكاظمي أوصى وزارة التجارة بالعمل على تعزيز البطاقة التموينية".


وعن الموقف الوبائي، اكد ناظم ان "وزير الصحة قدم تقارير مقلقة عن الوضع الوبائي في العراق"، موضحا ان "إصابات كورونا في تصاعد وعلى الجميع أن يتحملوا مسؤولياتهم".


ولفت ناظم الى "اننا نحتاج الى تشجيع المواطنين على التسجيل بالمنصة الإلكترونية لأخذ لقاح كورونا"، مبينا ان "وزير الصحة أكد استكمال إجراءات الحصول على 20 مليون جرعة من لقاح كورونا".