الكشف عن سبب تكليف الاسدي محافظا لذي قار ورفض الشرشاب والوائلي المنصب

بغداد - IQ  


كشف مصدر مقرب من تحالف الفتح، الاثنين، (1 آذار 2021)، عن سبب تكليف عبد الغني الاسدي محافظا لذي قار بدلا من نائبي المحافظ، فيما وصف الاوضاع في الناصرية بالمعقدة.


وقال المصدر لموقع IQ NEWS، yن "الأمور في الناصرية مرت بأزمة معقدة وتوجد اطراف صراع متعددة داخل المحافظة"، مبينا أن "الشخصيات التي طرحت قبل تنصيب عبد الغني الاسدي للمحافظة هم، حميد الحصونة، وعادل فهد الشرشاب، وشيروان الوائلي".


وأضاف، أن "عادل فهد وشيروان الوائلي رفضا تسلم منصب المحافظ بسبب تأزم الوضع وصعوبة الحل"، مشيرا الى أن "11 نائبا من الناصرية وقعوا لرئيس هيئة الاستثمار حميد الحصونة ورجحوا انه سينجح في مهمته".

وتابع المصدر ان "لدى رئيس الوزراء رؤيا بان الناصرية تحتاج لحل خاص وليس تقليدي ".


وعن أسباب اختيار عبد الغني الاسدي، أوضح أن "الاسدي رجل من الناصرية وعشائري، وسبق أن تمكن من حلحلة الصراع في المدينة واصبح مقبولا في الشارع".


وتابع، أن "رئيس الوزراء ذكي، واتى بالأسدي كمهمة خاصة، للتعامل مع الازمة"، لافتا الى أن "نواب المحافظة ليس لديهم اي صفة رسمية في ادارة المحافظة أو تعيين المحافظ أو تغيره".


وشهدت مدينة الناصرية الاسبوع الماضي، تظاهرات للمطالبة بإقالة محافظ ذي قار ناظم الوائلي، تخللها صدامات، حيث انتهت بإقالة الأخير، وتكليف رئيس جهاز الأمن الوطني، عبد الغني الأسدي، محافظا بالوكالة.