الحلبوسي: نقدر قرار الكاظمي بتعيين الاسدي محافظاً لذي قار

بغداد - IQ  


اعرب رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، الجمعة، (26 شباط، 2021)، عن قلقه ازاء الأحداث التي تشهدها محافظة ذي قار، "مقدراً" قرار رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بتعيين عبد الغني الاسدي بمنصب المحافظ. 


وقال الحلبوسي في بيان ورد الى موقع IQ NEWS، إن "ذي قار مدينة التاريخ والحضارة والأدب والفن، ويقلقنا ويحزننا ما يجري فيها من السقوط ضحايا وجرحي من أبنائها الكرام".


وأضاف "نقدر قرار رئيس الحكومة بتكليف أحد القادة الوطنيين المخلصين وهو الفريق عبد الغني الأسدي محافظا لإدارة الأزمة وإنهائها، وتشكيل مجلس استشاري لمتابعة إعمار المحافظة".


وأوضح أن "البرلمان يتابع باهتمام وحرص عمل هذا المجلس"، مؤكدا "سنعمل لديمومة التواصل معهم ودعمهم للخروج من مرحلة التوتر إلى استقرار ناجز وحقيقي".


وكلف رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي و"بشكل رسمي" عبد الغني الاسدي محافظاً لذي قار.  


كما وجه الكاظمي بتشكيل مجلس تحقيقي بالأحداث الأخيرة ومجلس استشاري من الشخصيات المرموقة في ذي قار ترتبط برئيس الوزراء لمتابعة اعمار المحافظة واطلاع رئيس الوزراء على كل التفاصيل لحل مشاكل المحافظة.


وقال مصدر مطلع مسؤول لموقع   IQ NEW، في وقت سابق،  إن امرا رسميا صدر، مساء اليوم، يقضي بتعيين رئيس جهاز الأمن الوطني عبد الغني الأسدي محافظا مؤقتا لذي قار مؤقتا


وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أصدر أمرا في وقت سابق، اليوم، يقضي بإقالة محافظ ذي قار ناظم الوائلي ونائبيه على خلفية الأحداث الدامية التي تشهها مدينة الناصرية.